عاجل

الأحد 01/سبتمبر/2024

الاحتلال ومستوطنوه ينفذون اقتحامات واعتقالات بالضفة

الاحتلال ومستوطنوه ينفذون اقتحامات واعتقالات بالضفة

نفذت قوات الاحتلال ومستوطنوها، الأحد، عمليات اقتحام وتفتيش واعتقالات، في عدد من أنحاء الضفة والقدس المحتلتين، تخللها مواجهات مع المواطنين.

وأفاد بيان لجيش الاحتلال، بأن قواته اعتقلت ثمانية فلسطينيين “مطلوبين”، بدعوى ممارستهم نشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف إسرائيلية.

وداهمت قوات بلدة بيت أمر شمالي الخليل (جنوب القدس المحتلة) واعتقلت فلسطينييْن؛ هما أحمد سمير عبد الرحمن أبو عياش (18عاماً) والفتى خطاب وحيد حمدي أبومارية (15 عاماً).

واقتحمت مناطق عصيدة وخلة العين وقاموا بتفتيش العديد من المنازل والعبث بمحتوياتها، كما سلمت قوات الاحتلال المواطن إبراهيم محمود سالم صبارنة (47 عاما)، تبليغاً لمراجعة مخابرات الاحتلال في معسكر عصيون.

وأعادت قوات الاحتلال، فجر اليوم، اعتقال السيدة هنادي حلواني، عقب دهم منزلها في مدينة القدس المحتلة، وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

وأشارت الوكالة نقلًا عن مصادر محلية، إلى أن آليات تابعة لقوات الاحتلال، اقتحمت “كفر سابا” قضاء مدينة قلقيلية (شمال القدس المحتلة)، قبل أن تعتقل الشاب عبد الفتاح حرب مسكاوي من منزل عائلته.

ولفتت إلى أن قوات الاحتلال سلّمت المواطن أحمد نصر أبو عدوان، من كفار سابا، بلاغًا لمراجعة مخابراتها، مبينًا أن مواجهات اندلعت في الحي أسفرت عن إصابة شاب بعيار مطاطي في القدم.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمود عصام جابر (34 عامًا)، عقب دهم منزله في بلدة الدوحة غربي مدينة بيت لحم (جنوب القدس المحتلة)، بالإضافة لاعتقال الشابيْن محمد الهندي وأحمد علي خلال مرورهما عبر حاجز شعفاط العسكري شمالي القدس.

 

وأصيب شاب بعيار مطاطي في القدم، فيما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا وسلمت مطلوبا بلاغا لتسليم نفسه، واعتدت على المواطنين فجر الأحد في مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن عناصر من جيش الاحتلال ووحدات خاصة بلباس مدني اقتحموا مدينة قلقيلية وانتشروا في حي كفار سابا ومنطقة النفق والواد؛ حيث تعرضوا للرشق بالحجارة، وأصيب شاب بعيار مطاطي في القدم نقل على إثره لتلقي العلاج.

وأضافت أن جنود الاحتلال داهموا منزل المواطن عبد الفتاح حرب مسكاوي، وفتشوه، واعتقلوه ونقلوه إلى جهة مجهولة، في حين داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن أحمد نصري عدوان، وهددوه وطالبوه بتسليم نجله ساري، وفتشوا المنزل قبل أن ينسحبوا من المدينة.

وأوقفت قوات الاحتلال الصهيوني الليلة الماضية شابا يستقل دراجة نارية على طريق حداد شرق مدينة جنين شمال الضفة الغربية، وصادرت دراجته واحتجزته لساعات فيما اعتقلت شابا آخر.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال نصبوا حاجزا قرب مدخل قرية حداد السياحية، وأوقفوا الشاب حسن إبراهيم السيد (20عاما)  حين كان يستقل دراجته النارية، واعتقلوه لساعات وصادروا دراجته ثم أفرجوا عنه.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال على الحاجز المذكور اعتقلت الشاب أحمد خليفة من مدينة جنين ونقلته إلى جهة مجهولة.

كما داهمت دوريات الاحتلال فجر اليوم مدينة نابلس من أطرافها الغربية، فيما اقتحم مستوطنون بلدة عورتا جنوب المحافظة. 

وأفاد شهود عيان أن دوريات الاحتلال تواجدت في حي رفيديا وبيت وزن وشارع تونس ووادي التفاح قبيل انسحابها باتجاه مداخل المدينة الغربية.

في جانب متصل اقتحم عشرات المستوطنين بلدة عورتا لأداء طقوس تلمودية فيها، بعد اقتحام الجنود البلدة قبيل وصولهم، والانتشار في كل أحيائها. 

وذكر مواطنون أن إعلانات نشرت على صفحات المستوطنين على الفيس بوك، حددت فجر الأحد موعدا لاداء طقوس في أطرحة عورتا.

وأفاد شهود عيان لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن مئات المستوطنين أدّوا طقوسهم التلمودية في المقامات الدينية في ثلاثة مواقع داخل البلدة.

يذكر أن بلدة عورتا تضم عددا من المقامات الدينية التي يزعم المستوطنون أنها يهودية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات