الأحد 28/يوليو/2024

الاحتلال يهدم منزلين سكنيين في القدس المحتلة

الاحتلال يهدم منزلين سكنيين في القدس المحتلة

هدمت آليات بلدية الاحتلال، اليوم الثلاثاء (6-10)، منزلين سكنيين في حي الأشقرية ببلدة بيت حنينا شمال مدينة القدس، بحجة البناء دون ترخيص.

وقالت مصادر محلية ان  بلدية الاحتلال برفقة موظفي البلدية والقوات الخاصة والشرطة اقتحموا حي الأشقرية في بيت حنينا، وحاصروا منزلين للمواطن كامل الرجبي ونجليه محمد وعادل، وشرعوا بعملية الهدم بحجة البناء دون ترخيص.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت المنزلين بعد خلع وتكسير الأبواب، وأخرجتهم بالقوة، وأصيب الأطفال والنساء بحالة من الخوف.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ضربت طوقًا عسكريًّا محكمًا حول المنطقة، ومنعت المواطنين والمُصورين من الاقتراب من مكان الهدم، علمًا أن طواقم تابعة لبلدية الاحتلال أخرجت بعض محتويات المبنيين، ولم تسمح للعائلة بتفكيك الخزائن وإخراج الاحتياجات الخاصة، في حين وصلت سيارة إسعاف لنقل أحد أصحاب المبنى بسبب انهيار عصبي أصابه بسبب عملية الهدم.

وأضافت أن البناء تم قبل أربعة أشهر ويأوي 12 فردًا في المنزلين، بينهم 5 أطفال، فيما تبلغ المساجة الإجمالية للبناء حوالي 130 مترًا مربعًا.

وتواصل قوات الاحتلال هدم مباني الفلسطينيين في القدس بذريعة عدم حصولهم على تصريح من بلدية الاحتلال التي تضع شروطًا تعجيزية للحصول عليها. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات