الخميس 28/مارس/2024

الاحتلال يفرج عن أسيرين من بيت لحم والخليل

الاحتلال يفرج عن أسيرين من بيت لحم والخليل

أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الاثنين (30-11) عن أسيرين من مدينتي بيت لحم والخليل، بعد قضاء محكوميتهما.

فقد أفرجت قوات الاحتلال مساء اليوم، عن أسير إداري من محافظة بيت لحم جنوب الضفة المحتلة، بعد خوضه إضرابا مفتوحاً عن الطعام.

وأفاد مراسلنا، أن الاحتلال أفرج عن الأسير غسان إبراهيم زواهرة (33 عاماً) من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، بعد اعتقاله إدارياً بتاريخ 4-8-2014، وتجديده ثلاث مرات لمدة 15 شهراً.

وخاض الأسير زواهرة إضراباً مفتوحاً عن الطعام استمر 42 يوماً؛ احتجاجا على استمرار اعتقاله الإداري، حيث جرى اتفاق يقضي بالإفراج عنه اليوم مقابل فك إضرابه.

وأضاف إن حشداً من أهالي مخيم الدهيشة، استقبلوا الأسير، وحملوه على الأكتاف، وجابوا به شوارع المخيم.

الجدير بالذكر أن غسان هو شقيق الشهيد معتز زواهرة الذي استشهد الشهر الماضي، وهو أحد كوادر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وأمضى في سجون الاحتلال أكثر من عشرة أعوام.

وفور الإفراج عنه، زار غسان قبر شقيقه الشهيد في مقبرة الشهداء بالمخيم، وقال: “ستستمر هذه الانتفاضة، وسنبقى نضحي حتى يتم تحرير كامل تراب فلسطين، وحتى زوال الاحتلال”.

كما أفرجت سلطات الاحتلال مساء اليوم عن الأسير الشيخ تيسير خلاف من مدينة دورا في محافظة الخليل، بعد أن أمضى سبع سنوات في سجون الاحتلال، وهو من موظفي وزارة الأوقاف، حيث تم توقيفه عن العمل، واعتقل عدة مرات لدى أجهزة أمن السلطة، ثم اعتقل لدى الاحتلال بعد استشهاد القيادي في القسام عبد المجيد دودين.

واتهمته سلطات الاحتلال بالقيام بعمليات ضد أهداف صهيونية، وحكمت عليه بالسجن سبع سنوات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات