الجمعة 17/مايو/2024

حماس تلتقي التيار الوطني جنوب لبنان

حماس تلتقي التيار الوطني جنوب لبنان

زار وفد من مكتب العلاقات اللبنانية في حركة حماس في لبنان، مكتب التيار الوطني الحر في منطقة مغدوشة جنوبي البلاد.

وقال بيان صدر عن المكتب الإعلامي لحركة حماس إنه كان في استقبال وفد الحركة: بشير طنوس، وسام العميل، جورج سيقلي، خليل عزام، وهيب فرنسيس، عبد الله الحداد، جورج واكيم.

وترأس الوفد مسؤول العلاقات اللبنانية في الحركة أيمن شناعة، وبحث الجانبان مستجدات القضية الفلسطينية في ظل خطة ترمب لتصفية القضية الفلسطينية.

واستعرض “شناعة” تطورات القضية الفلسطينية في ظل الخطة الأمريكية القاضية بتصفية القضية الفلسطينية بكل أركانها، وأهمها قضية القدس وقضية اللاجئين الفلسطينيين.

وتطرق إلى تطور المقاومة الفلسطينية وأهمية دورها وتعاظم قوتها في مواجهة المحتل الصهيوني ومشاريعه في إنهاء القضية الفلسطينية مدعوماً من الإدارة الأميركية.

وشدد “شناعة” على ضرورة تعزيز الحوار اللبناني الفلسطيني وتعزيزه، خاصة أن لبنان والمنطقة تمر بظروف سياسية صعبة، تتطلب مزيداً من التكاتف لمواجهة الخطة الأمريكية القاضية بتركيع المنطقة والخضوع لإملائاتها.

وأشار “شناعة” إلى الظروف المعيشية والإنسانية الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني في لبنان، مشدداً على رفض التوطين جملة وتفصيلاً، مؤكداً ضرورة إقرار حقوقه الإنسانية والاجتماعية والعيش بكرامة حتى تحقيق العودة إلى فلسطين.

وختم “شناعة” حرص حركة حماس على أمن واستقرار لبنان والمخيمات الفلسطينية، عادًّا أن استقرار لبنان يعطي قوة للقضية الفلسطينية.

من جهته رحب بشير بوفد الحركة، وأكد على مركزية القضية الفلسطينية، وعلى رفض التيار الوطني لصفقة القرن وضرورة تحشيد كل الإمكانات في مواجهتها، كما أشار إلى أهمية العمل على تأمين حياة كريمة للشعب الفلسطيني في لبنان بما يضمن تعزيز صموده في مواجهة مشاريع تصفية القضية.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن أسفها مما جاء في كلمة رئيس السلطة محمود عباس أمام القمة العربية...

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام في غمرة الكفاح الذي يخوضه الشعب الفلسطيني رفضاً للاحتلال، وطلباً للحرية، ودفاعاً عن المقدسات، تتواجد ثلّة...

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام رحّبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالبيان الختامي الصادر عن القمة العربية الثالثة والثلاثين التي عُقدت...