الأحد 03/مارس/2024

العاروري يدعو شعبنا في كل أماكن وجوده للدفاع عن الأقصى

دعا الشيخ صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، شعبنا في كل أماكن وجوده للدفاع عن المسجد الأقصى في وجه اعتداءات الاحتلال.

وقال العاروري -خلال كلمته في مهرجان أقمار سيف القدس بخان يونس تابعه مراسلنا، مساء السبت-: الاحتلال يحاول غداً فرض السيادة على القدس بعدما ألحقه شعبنا ومقاومته به من هزيمة في العام الماضي، في إشارة إلى معركة سيف القدس.

ودعا أبناء شعبنا في القدس للدفاع عن المسجد الأقصى والوجود في البلدة القديمة لردع الاحتلال ومستوطنيه عن تنفيذ مخططاتهم.

وقال: إن الضفة هي سند وعون للمقدسيين في إفشال مخطط المستوطنين ومسيرتهم الاستفزازية، مشددا على أن الضفة بما تمثله من سوار محيط بالقدس ألّا تدخر أي وسيلة للذود عن المسجد الأقصى، ومواجهة الاحتلال وإرباكه.

وشدد على أن شعبنا يخوض معركة شرف وبطولة وفداء وتضحية للدفاع عن القدس والمسجد الأقصى المبارك.



ووجّه القيادي الفلسطيني التحية والاعتزاز لأسر الشهداء الأبطال الذين ارتقوا في معركة سيف القدس، وقال: إن الشهيد حاضر من خلال رسالته ومسيرته التي عبّدها بدمه وصدقها بالتضحية العظيمة، وشعبنا قدم آلاف الشهداء.

وأضاف: “نحن اليوم في ذكرى ارتقاء شهداء كانوا يقومون بعملية خاصة ونوعية جدا، واستعدوا لكل الاحتمالات، ووضعوا نصب أعينهم هدفاً عزيزاً يتمثل في أسر ضباط وجنود العدو لهدف سامٍ عظيم هو تحرير إخوانهم داخل السجون”.

وتابع “سيُتم الله لنا تحرير الأسرى، وهذا المسير الذي واصله الأبطال الشهداء وقدموا أرواحهم رخيصة في سبيل هذا الهدف العظيم لن يكتمل إلا بتحرير كل الأسرى”.

وأشار إلى أن حماس نفّذت عشرات العمليات بهدف تحرير الأسرى، مؤكدًا أن كسر قيود الاحتلال والإفراج عن أسرانا هو عمق عملية التحرير والمقاومة.

وقال: معركتنا مع الاحتلال لها جبهتان؛ هي تحرير الإنسان وتحرير الأوطان، ودفعنا أثمانًا كبيرة في هذه الطريق، ومستعدون لدفع أثمان أكبر لتحرير الإنسان الفلسطيني من ظلم الاحتلال.

وشدد على أن المعركة اليوم تتمحور حول القدس والأقصى، ونحن حراس للدفاع عن فلسطين ومسرى النبي صلى الله عليه وسلم.

وذكّر بأنه قبل عام شكلت المقاومة ذروة حضورها في الدفاع عن القدس خلال معركة “سيف القدس”.

وأشار إلى ما عرضه برنامج ما خفي أعظم عن خفايا معركة سيف القدس، مشددا على أن المقاومة لا تعرض ما لديها بل تُقدم شيئاً مما لديها لأبناء شعبنا حتى يزدادوا ثقة بمقاومتهم والتفافهم حولها.

وقال: إن معركة سيف القدس كانت أشرف معركة خاضها شعبنا الفلسطيني في مواجهة الاحتلال؛ لأنها معركة من أجل الدفاع عن المقدسات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية...