الإثنين 03/يونيو/2024

مبارك يطالب السلطة بالاستماع للشعب وإلغاء العقوبات عن غزة

مبارك يطالب السلطة بالاستماع للشعب وإلغاء العقوبات عن غزة

أكد النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس في رام الله أحمد مبارك أن قرار السلطة منع المسيرات المطالبة برفع العقوبات عن غزة في مدن الضفة الغربية هو قرار خاطئ لا يحل المشكلة ولا يغطي على الوضع القائم في غزة، بل سيفاقم من الاحتقان الموجود في الشارع الفلسطيني بسبب الإجراءات الظالمة بحق أهل غزة، مشيرا إلى أن المسيرات والحراك ستتواصل حتى إسقاط تلك العقوبات.

وشدد مبارك في تصريح له مساء اليوم الأربعاء: “لا يجوز للسلطة أن تمنع أي تحرك سلمي يعبر بطريقة حضارية عن أي قضية إنسانية تهم الشعب الفلسطيني؛ لأن هذا حق للفلسطيني للتعبير عن رأيه، وأدعو قيادة السلطة لعدم السير في طرق الصدام والاحتقان وإشعال الفتن داخل الشعب الفلسطيني”.

وأضاف مبارك: “كان من الأجدر أن تستمع السلطة لصوت الشعب الذي خرج بالآلاف في رام الله لمطالبتها بالعودة عن هذه العقوبات وإعادة اللحمة بين شطري الوطن في الضفة وغزة بدلا عن محاولات منع هذه المسيرات”.

وتساءل مبارك حول استمرار إصرار السلطة على معاقبة أهل غزة، في حين يتحرك العالم بأكمله لرفع الحصار عنها قائلا: “أين البعد الوطني والأخلاقي والإنساني تجاه غزة؟!”.

وكان مستشار رئيس السلطة أصدر قرارا بمنع المسيرات، بحجة حلول العيد، في ظل دعوات للتظاهر مساء اليوم في رام الله؛ رفضا للعقوبات على غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات