الأحد 28/يوليو/2024

الاحتلال يعتقل 17 مواطنا من الضفة والقدس

الاحتلال يعتقل 17 مواطنا من الضفة والقدس

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين (9-7) حملة اقتحامات ومداهمات واسعة شملت مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلة، أسفرت عن اعتقال 17 مواطنًا فلسطينيًّا؛ بينهم أسرى محررون.

وأفاد بيان لجيش الاحتلال، بأن قواته اعتقلت الليلة الماضية عشرة فلسطينيين ممن وصفهم بـ “المطلوبين”، بدعوى ممارسة أنشطة تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف إسرائيلية.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من اليامون وسيلة الحارثية غربي جنين ويعبد جنوبي غرب المدينة (شمال القدس المحتلة)، وأربعة مواطنين من مدينة نابلس (شمالًا)؛ بينهم ثلاثة من بلدة بيتا جنوبي المدينة.

ودهمت قوات الاحتلال حي الضاحية في مدينة نابلس، واعتقلت الأسير المحرر جبر جيعان دويكات، بعد أن فتشت منزل عائلته، ونقلته لجهة غير معلومة.

وأفادت مصادر محلية وشهود عيان، أن قوات الاحتلال اعتقلت أيضًا ثلاثة فلسطينيين من بلدة حلحول شمالي مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة)، ومواطنًا من مخيم الجلزون للاجئين شمالي رام الله (شمالًا).

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر بلال أبو عصبة من قرية رافات غربي مدينة سلفيت (شمال القدس المحتلة)، عقب دهم وتفتيش منزله فجر اليوم.

واقتحمت قوات الاحتلال عدة منازل فلسطينية في بلدة عوريف جنوبي مدينة نابلس، وبلدة سعير شمالي مدينة الخليل، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

واندلعت مواجهات في بلدة قطنة شمال غربي القدس المحتلة، بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال، عقب اقتحام القرية، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات