الثلاثاء 30/يوليو/2024

هنية: المخابرات المصرية وعدتنا بالتحقيق في استشهاد الصياد أبو عودة

هنية: المخابرات المصرية وعدتنا بالتحقيق في استشهاد الصياد أبو عودة

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن المخابرات المصرية أبلغته بفتح تحقيق في استشهاد صياد فلسطيني برصاص البحرية المصرية الأربعاء.

وقال إسماعيل هنية: “إن مقتل صياد فلسطيني برصاص البحرية المصرية بمياه رفح مفاجئ وغير مبرر لأن مسألة الصيد كانت ضمن التفاهمات مع الجانب المصري”.

وأضاف هنية قبيل صلاة الجنازة على الشهيد الصياد مصطفى خضر أبو عودة (32 عامًا)، في أحد مساجد غزة، “بادرت بالاتصال بالمخابرات المصرية لاستطلاع حقيقة ما جرى بالأمس، وتلقيت جوابا من قيادات الجهاز بأنه سيتم فتح تحقيق، وسيعاقب الجاني”.

وتابع هنية “البحر ومسافات الصيد وحدود الحراك البحري كانت من ضمن الملفات التي نبحثها مع الجانب المصري، وما حصل بالأمس كان مفاجئا وخارج السياق”.

وتابع: “آلمنا أكثر أن تكون شهادة “أبو عودة” على يد جندي من أشقائنا، خاصة بعد الجهد الكبير الذي بذله جهاز المخابرات العامة المصرية معنا من أجل حقن دمائنا وكسر الحصار”.

وأوضح بأنه بادر بالاتصال بالمخابرات المصرية بشأن استشهاد أبو عودة، وتلقى جوابًا على ذلك فيه استنكار للفعل، ووعد بفتح تحقيق في الحدث، مؤكداً أن الشهيد كان يبحث عن رزق أبنائه في البحر.

وتساءل هنية، لماذا يستهدف الصياد في الجنوب؟، لو شمالاً نعرف أنه من الاحتلال “الإسرائيلي”، أما جنوباً فهذا أمر مؤسف.

وأضاف: “وجعنا أكبر أن تكون شهادة الصياد مصطفى على يد جندي من إخواننا، خاصة بعد الجهد الأخير الذي بذلته مصر مع الفصائل كافة للوصول إلي حقن دماء الفلسطينيين وتوفير حياة كريمة لهم”.

وأضاف هنية: ” ثبّتنا في تفاهمات كسر الحصار توسيع مساحة الصيد في غزة حتى تصل الى 20 ميل”، مشيراً إلى أنه هذه ثمار مسيرات العودة، ولا زال أمامنا مشوار على طريق قطف ثمار التضحيات لأبناء شعبنا الفلسطيني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات