عاجل

السبت 22/يونيو/2024

الاحتلال يعتقل 9 مواطنين ويعيث خراباً بالبيوت في الضفة والقدس

الاحتلال يعتقل 9 مواطنين ويعيث خراباً بالبيوت في الضفة والقدس


شنت قوات الاحتلال الصهيوني، حملتها الليلية المعتادة، واعتقلت فجر الثلاثاء عددا من المواطنين في بعض مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

واعتقلت قوات الاحتلال نحو 9 مواطنين، بالإضافة لشن حملة دهم وتفتيش لمنازل المواطنين في بلدات ومناطق مختلفة.

فقد اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة كفر عقب ومخيم قلنديا شمال مدينة القدس، تخللها إطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز والصوت، كما داهمت العديد من المنازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين أسامة حماد ومؤمن القزعة من مخيم “قلنديا”، فيما اعتقلت من بلدة “كفر عقب” الشاب هاني التميمي، بالإضافة للطفل عماد زغير (12عاما)، والذي أفرج عنه لاحقا.

وداهمت قوات الاحتلال أيضاً منزل الشهيد عنان أبو حبسة، وتواجدت أمام منزل الشهيدة هديل عواد في مخيم قلنديا.

نابلس وجنين
كما اقتحم الاحتلال مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية، ودهمت منازل للفلسطينيين في البلدة القديمة ومخيم “عسكر” وقرية “روجيب” و”بيت فوريك”، واعتقلت الأسير المحرر أمير اشتية الطالب في جامعة النجاح.

وأنذرت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم عائلتي الشهيدين نور الدين ومحمد سباعنة في بلدة قباطية شرق مدينة بهدم منزليهما عقب مداهمة المنزلين والاعتداء على ساكنيها، وتخريب محتويات منزليهما كما اعتقلت مواطنا بجنين وخاضت مواجهات بمخيمها.

وقالت عائلتا الشهيدين سباعنة لمراسلنا إن جنود الاحتلال داهموا المنزلين في حارة السباعنة وفتشوهما وتعمدوا تخريب محتويات المنزلين، وأخذوا مقاسات المنزلين، وهددوا الأهالي بأقذع العبارات قبل أن يغادروا المنزلين وسط تهديدات بالهدم.

وكان قوات الاحتلال أعدمت الشهيدين سباعنة قبل ثلاثة أيام في بلدة حوارة بعد ادعائها بطعنهما جنديين صهيونيين أصيبا خلال العملية.

من جهة أخرى اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم مخيم جنين مما أدى لاندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال أطلقت خلالها الأعيرة النارية بكثافة في ساعات الفجر.

كما اقتحمت حي البساتين في مدينة جنين، واعتقلت الطالب في كلية الحقوق في الجامعة العربية الأمريكية بجنين أصيل ضياء الزغيبي.

الخليل وقلقيلية
وفي بلدة “عزون” شرق مدينة قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الشابيْن حيي عنايا وبهاء حسين، وكانت شهدت البلدة الليلة الماضية مواجهات مع قوات الاحتلال أسفرت عن إصابة شابيْن بالرصاص الحي وآخرين بحالات اختناق.

وفي ذات الإطار، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة الخليل جنوبي الضفة، واعتقلت المواطن مسلم عاشور، فيما اقتحمت في مدينة رام الله منزل الأسير النائب حسن يوسف، وقامت باستجواب عائلته.


 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اغتيال...