الجمعة 19/يوليو/2024

الاحتلال يهدم جدارية للشهيدة شيرين أبو عاقلة بالناصرة

الاحتلال يهدم جدارية للشهيدة شيرين أبو عاقلة بالناصرة

هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، جدارية رُسمت عليها صورة الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة في منطقة يافة الناصر بالداخل المحتل.

وأوضحت مصادر محلية أن الاحتلال استقدم جرافة لهدم الجدارية التي تحمل صورة أبو عاقلة.

وكشفت عائلة الصحفية الفلسطينية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، عن امتناع وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن، خلال اللقاء الذي جمعهم به في واشنطن، التعهد بإجراء تحقيق أميركي مستقل في استشهاد ابنتهم مراسلة قناة الجزيرة.

واغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي الصحفية شيرين أبو عاقلة، أثناء تغطيتها عملية عسكرية لجيش الاحتلال في مخيم جنين، في 11 أيار/مايو الماضي، وأكدت عدة تقارير صادرة عن منظمات حقوقية ووسائل إعلام دولية، أنها قُتلت برصاصة أطلقها قناص إسرائيلي خلافاً لمزاعم حاول الاحتلال ترويجها لتغييب الحقيقة الواضحة.

والتقى أفراد من عائلة أبو عاقلة مع بلينكن الثلاثاء، وذلك بناء على دعوة من الأخير، واستمر اللقاء قرابة ساعة.

ورفضت الإدارة الأميركية دعوات لإجراء تحقيق مستقل خاص بها، وأعلنت العائلة قبل لقاء وزير الخارجية أنها ستطالب بتحقيق أميركي مستقل.

وقالت لينا أبو عاقلة، ابنة شقيق شيرين، بعد خروجها من الاجتماع: “نحن مستمرون في المطالبة بالمحاسبة والعدالة لشيرين، التي تحمل الجنسية الأميركية”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

لابيد يدعو إلى رحيل حكومة نتنياهو

لابيد يدعو إلى رحيل حكومة نتنياهو

الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام دعا زعيم المعارضة "الإسرائيلية" يائير لابيد، إلى رحيل حكومة بنيامين نتنياهو، بعد الهجوم الذي نفذته القوات المسلحة...

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أكدت مصادر طبية، مساء الخميس، وجود فيروس مسبب لشلل الأطفال في قطاع غزة. وقالت المصادر، إنه "بعد إجراء فحوصات لعينات...