الأحد 03/مارس/2024

مصرع 12 فلسطينياً في حوادث السير الشهر الماضي بالضفة

مصرع 12 فلسطينياً في حوادث السير الشهر الماضي بالضفة

لقي 12 مواطناً فلسطينياً مصرعهم وأصيب 12 بجراح خطيرة  في 901 حادث سير وقعت الشهر الماضي بالضفة الغربية.

وأوضحت الشرطة الفلسطينية بالضفة الغربية، في بيان لها، أنها سجلت 780 حادث سير نتج عنها مصرع 12 شخصا وإصابة  780 شخصا وصفت حالة 12 منهم بالخطيرة.

وأشار البيان إلى أن الشرطة فحصت الشهر الماضي 16 ألف و764 مركبة، وأنزلت عن  الشارع 452 مركبة لا تتوفر بها شروط السلامة العامة، وحررت 9 آلاف و709 مخالفة مرورية، وحجزت 697 مركبة للتأكد من قانونيتها، وأتلفت 678 مركبة غير قانونية.

وسجلت حوادث السير الشهر الماضي ارتفاعا في عدد الإصابات والقتلى بالمقارنة مع الشهر الذي سبقه والذي سجل فيه مصرع  8 مواطنين وإصابة 756  آخر في 953 حادث سير.

يشار إلى أن عدد المركبات الفلسطينية المسجلة لدى السلطة، يصل إلى نحو ربع مليون مركبة.

وبحسب تقرير لدائرة الإحصاء الفلسطيني، فإن عدد المركبات بالمقارنة مع عدد السكان هو 90 مركبة لكل 1000 نسمة، وتأتي السلطة الفلسطينية في المرتبة 192 من حيث كثافة السيارات في الشوارع على مستوى العالم.

ويشار إلى أن حوادث الطرق في الأراضي الفلسطينية باتت تتزايد بوتيرة مستمرة خلال السنوات القليلة الماضية، فيما يرد مواطنون فلسطينيون سبب ذلك إلى سيطرة الاحتلال على مساحات واسعة من مناطق “ج” التي ترفض سلطاته شق الطرق فيها أو ترميم المتضرر منها، رغم كونها عرضة لهذه الحوادث أكثر من غيرها من شوارع الضفة الغربية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية...