السبت 13/أبريل/2024

الاحتلال يعتقل تسعة مواطنين بالضفة والقدس

الاحتلال يعتقل تسعة مواطنين بالضفة والقدس

واصلت قوات الاحتلال الصهيوني حملات الاعتقال اليومية في الضفة الغربية والقدس المحتلة؛ حيث أعلنت عن اعتقال  تسعة مواطنين صباح اليوم.

وقال بيان لجيش الاحتلال إن قواته اعتقلت تسعة فلسطينيين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

فقد اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأحد (12-11) خمسة مواطنين من مخيم الدهيشة بمحافظة بيت لحم جنوب الضفة، وسط مواجهات بينها وبين الشبان من أهل المخيم.

وأفاد مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام“، أن قوة خاصة للاحتلال اقتحمت المخيم بسيارة مدنية تحمل لوحة تسجيل فلسطينية، واعتقلت الشاب وائل خليل سالم (37 عامًا)، بعد مداهمة منزله، وهو أسير محرر وممثل عن الجبهة الشعبية في لجنة التنسيق الفصائلي ببيت لحم.

وأضاف أن جنود الاحتلال تبعوا القوة الخاصة في الاقتحام لإسنادها، وداهموا منزل عائلة معالي بالمخيم، واعتقلوا الشابين عمران ومعالي معالي، وهما أسيران محرران وناشطان في الجبهة الشعبية أيضًا، كما اقتحم الجنود منزل الجريح أكرم الأطرش للمرة الثالثة، وطالبوا ذويه بتسليمه مهددين بقتله.

وخلال ذلك تصدى عدد من الشبان لاقتحام الاحتلال بالزجاجات الفارغة والحارقة والحجارة، وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز والصوت والأعيرة النارية لتفريقهم، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي السياق، اعتقل جيش الاحتلال الشاب مهند حسين البدن (20 عامًا)، من بلدة تقوع شرق بيت لحم، والشاب وليد نواورة بعد اقتحام منزله في حي واد شاهين بالمدينة.

كما أفاد مراسلنا بالقدس باعتقال المواطن أمير أبو مفرح من بلدة الطور شرق القدس.

وفي جنين شمال الضفة الغربية، اقتحمت قوات الاحتلال بلدات رمانة وزبوبة و كفردان وتعنك، غرب المدينة وسلمت مواطنين بلاغات واستجوبت آخرين ميدانيًّا.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن أعدادًا كبيرة من جنود الاحتلال انتشرت في بلدة كفردان غرب مدينة جنين، وشرعت بمداهمات للمنازل واعتدت على ساكنيها.

وأشارت إلى اقتحام منازل لمعتقلين في سجون الاحتلال وتسليم ذويهم بلاغات لمراجعة مخابرات الاحتلال، وتفتيش منازلهم والاعتداء على ساكنيها، وهم: ماهر هاني عابد، وبراء محمد صبحي عابد، وأحمد عبد الرحمن عابد، و محمد محيي الدين صلاح.

يشار إلى أن بلدة كفردان تشهد منذ أسبوعين مداهمات وحملات اعتقال متلاحقة وتفتيش للمنازل.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة زبوبة غرب جنين، واقتحمت منزل المواطن محمد علي جرادات، وفتشت منزله، وحققت مع المتواجدين في المنزل.

وكذلك داهمت أحياء في بلدتي رمانة وتعنك المجاورتين، ونصبت حاجزًا عسكريا على شارع جنين – حيفا قرب مداخل تلك القرى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات