عاجل

الثلاثاء 30/يوليو/2024

اعتقالات وإصابات في الضفة والقدس وسط اعتداءات للمستوطنين

اعتقالات وإصابات في الضفة والقدس وسط اعتداءات للمستوطنين

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات في قرى وبلدات شمالي مدينة رام الله، عقب دهم وتفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها، في اليوم الأول من عيد الفطر.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر حمود ناصر من بلدة أبو شخيدم شمالي رام الله، علمًا أنه شقيق الأسير زياد الصوص والمحكوم بالسجن 4 مؤبدات.

وقالت مصادر محلية، إن الاحتلال اعتقل 7 مواطنين من قرية المغير شمال شرقي رام الله، وهم: الشقيقان ربيع وعوض خالد أبو نعيم، أنس زكي أبو عليا، حامد أبو نعيم، حيدر محمود أبو نعيم، عبد الكريم كامل أبو عليا، وقصي جهاد نعسان. 

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيرزيت شمالي رام الله، ما أدى لاندلاع مواجهات مع الشبان الفلسطينيين أسفرت عن إصابة شاب بالرصاص في قدمه.

وفي سياق متصل، أحرق مستوطنون، فجر اليوم الخميس، مركبة فلسطينية في قرية روجيب جنوب شرقي مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية، إن مستوطني “إيتمار” أحرقوا مركبة المواطن أمجد رياض دويكات في المناطق المتطرفة من قرية روجيب.

أصيب عدد من المواطنين، اليوم الخميس، بالرصاص الحي والمطاطي في اعتداء جديد للمستوطنين بحماية ودعم قوات الاحتلال على المواطنين في قرية التوانة شرق يطا، جنوب الخليل المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن مجموعة من المستوطنين جددوا اقتحام قرية التوانة، واعتدوا على أهالي القرية، فيما فرضت قوات الاحتلال حصارا على القرية.

وذكرت المصادر أن 8 مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي والمطاطي، أحدهم أصيب برصاصة مطاطية بالرأس، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق.

ولفتت المصادر إلى أن طواقم الإسعاف الفلسطيني نقلت الإصابات لتلقي العلاج، فيما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين آخرين من المصابين.

وشهدت الليلة الماضية انتشارا واسعا للمستوطنين على الطرقات، الذين هاجموا مركبات المواطنين بالحجارة.

وأُصيب 18 فلسطينيًا، الأربعاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال (الإسرائيلي) وسط مدينة القدس المحتلة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر في بيان مقتضب، “أصيب 18 فلسطينيًّا، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في محيط القدس (وسط مدينة القدس)”. 

وأضافت الجمعية، “من بين الإصابات 6 بالرصاص المطاطي، و6 بالغاز المسيل للدموع، حيث تم نقل 4 إصابات للمستشفى”.

وفي بلدة الطور، وسط القدس المحتلة، هاجم مستوطنون إسرائيليون، منازل الفلسطينيين، بحسب شهود عيان.

كما اعتقلت قوات الاحتلال عددًا من الشبان الفلسطينيين في بلدة صور باهر جنوبي القدس المحتلة، فيما أصيب آخرون إثر إطلاق قنابل الغاز والصوت تجاههم، بحسب شهود عيان.

وأشار الشهود إلى أنّ القوات الإسرائيلية منعت سيارات الإسعاف من الوصول إلى داخل البلدة لإسعاف المصابين.

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة، جراء اعتداءات وحشية ترتكبها الشرطة ومستوطنون إسرائيليون، منذ بداية شهر رمضان المبارك (13 أبريل/ نيسان الماضي)، في القدس، وخاصة منطقة “باب العمود” والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي “الشيخ جراح”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تدين العدوان الصهيوني على لبنان

حماس تدين العدوان الصهيوني على لبنان

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام أدانت حركة حماس، اليوم الثلاثاء، بشدّة العدوان الصهيوني الغاشم على لبنان والشعب اللبناني الشقيق، والذي استهدف...

شهيدان برصاص الاحتلال في الضفة الغربية

شهيدان برصاص الاحتلال في الضفة الغربية

نابلس- المركز الفلسطيني للإعلام استشهد مواطن برصاص الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، خلال اقتحام قوة عسكرية من جيش الاحتلال منطقة رأس...