عاجل

الثلاثاء 14/مايو/2024

وقفة أمام قنصلية الاحتلال بإسطنبول تنديدًا بإعدام أبو عاقلة

وقفة أمام قنصلية الاحتلال بإسطنبول تنديدًا بإعدام أبو عاقلة

عقد تجمع الإعلاميين الفلسطينيين، اليوم الخميس، وقفة أمام قنصلية الاحتلال الإسرائيلي في إسطنبول؛ للتنديد بجريمة اغتيال مراسلة قناة الجزيرة الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، أمس الأربعاء، خلال تغطيتها اقتحام جيش الاحتلال مخيم جنين (شمال الضفة).

وقال مدير مكتب شبكة الجزيرة في تركيا، عبد العظيم محمد: إن “هذه الوقفة أقيمت لإدانة الجريمة التي ارتكبت أمس بحق الزميلة شيرين”.

وبيّن لـ”قدس برس” أن “الوقفة أكدت أن هذه الجريمة البشعة لن تمر دون حساب، وسنبقى نطالب بكشف الملابسات وعقاب من ارتكبها، ومن أصدر له الأوامر بذلك”.

بدوره قال الإعلامي الفلسطيني، عبد الله السعافين: إن “شيرين كانت متميزة أخلاقيًّا وإنسانيًّا ومهنيًّا ووطنيًّا، ما جعلها هدفًا للاحتلال الذي اغتالها عن سبق إصرار وترصّد”.

وأوضح لـ”قدس برس” أن “اغتيال شيرين وتغييبها لن يكون إلا حافزًا للصحفيين الفلسطينيين، لمواصلة الطريق والإصرار على نهج كشف الحقيقة”.

واستشهدت شيرين أبو عاقلة، وأُصيب الصحفي علي سمودي بجروح وصفت بالمتوسطة، خلال اقتحام الاحتلال، جنين، فجر الأربعاء.

وحمّلت قناة الجزيرة القطرية في بيان، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية المباشرة عن استشهاد أبو عاقلة، مؤكدة أن قناصاً إسرائيلياً اغتالها بدم بارد، متعمدًا.

يشار إلى أن شيرين أبو عاقلة من أوائل المراسلين الميدانيين لقناة الجزيرة، وطوال ربع قرن كانت في قلب الخطر لتغطية عدوانات الاحتلال الإسرائيلي وهجماته واعتداءاته على الشعب الفلسطيني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات