الأربعاء 26/يونيو/2024

المطران حنا يحذر من الزيارات التطبيعية للقدس المحتلة

المطران حنا يحذر من الزيارات التطبيعية للقدس المحتلة

قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، إنه يتفهم الرغبة الصادقة لدى أبناء الأمة العربية، والذين يتوقون لزيارة الأماكن المقدسة في القدس، والتعبير عن تضامنهم وتعاطفهم مع الشعب الفلسطيني.

في ذات الوقت أعرب عن استغرابه وقلقه من بعض الزيارات التي تحمل طابعاً تطبيعياً، وقال: “نحن نلحظ في الآونة الاخيرة أن هنالك زيارات تحمل الطابع التطبيعي البعيد كل البعد عن التضامن مع الشعب الفلسطيني، فهنالك سياسيون عرب وإعلاميون يزورون فلسطين بهدف التضامن مع المحتل دون الأخذ بعين الاعتبار أي قيم أخلاقية أو إنسانية أو وطنية”.

وكشف المطران، عن وصول مجموعة إعلامية من إحدى الدول العربية في نشاط تطبيعي غير مسبوق، مشدداً على ضرورة رفض هذه الظاهرة واستنكارها والتنديد بها؛ لأنها مسيئة للقضية الفلسطينية، وتصبّ في مصلحة الاحتلال الذي يسعى لترويج روايته وسياساته بحق الشعب الفلسطيني، وفق تعبيره.

وشدد على رفضه التطبيع بأشكاله وألوانه كافة، وقال: “هذه الزيارات المشبوهة التي نلاحظها في الآونة الأخيرة إنما هي تطور خطير ومقلق”، داعياً إلى موقف وطني واضح إزاءها، محذراً من مغبة استمرارها، معلناً رفضه استقبال أي من هذه الوفود لدى زيارتها القدس.
 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات