الأحد 05/مايو/2024

أحكام بالسجن لفلسطينييْن ساعدا الشهيد نشأت ملحم

أحكام بالسجن لفلسطينييْن ساعدا الشهيد نشأت ملحم

فرضت محكمة صهيونية في مدينة حيفا، حكما بالسجن الفعلي مددًا تراوحت بين 8 و5 أعوام، على فلسطينييْن من الداخل الفلسطيني المحتل، بتهمة تقديم المساعدة لمنفذ عملية إطلاق النار في “تل أبيب”، العام الماضي.

وكانت سلطات الاحتلال قدمت إلى المحكمة، في 24 من كانون ثانٍ/يناير 2016، لائحة اتهام بحق ثلاثة شبان فلسطينيين من بلدة “عرعرة” شمال فلسطين المحتلة عام 48، بتهمة تقديم المساعدة للشهيد نشأت ملحم منفذ عملية إطلاق النار.

وهذه العملية وقعت في الأول من كانون ثانٍ/ يناير 2016، في شارع ديزنغوف وسط مدينة “تل أبيب”، وأسفرت عن مقتل مستوطنين، وإصابة ستة آخرين، واستشهد ملحم بعد أن لاحقته قوات الاحتلال على مدار أسبوع.

واتهم الشبان الثلاثة بالتحريض، وإخفاء الشهيد، وتقديم الطعام له، بينهم صاحب بقالة رأى ملحم بعد يوم واحد من تنفيذ العملية.

وفرضت المحكمة أمر حظر نشر حول تفاصيل هوية المعتقلين.

ونسبت لائحة الاتهام للمعتقل الأول “تقديم المساعدة لعدو وقت الحرب، والتستر على مخالفة، حيث حكمت عليه بالسجن 5 أعوام، إضافة إلى السجن 12 شهرًا مع وقف التنفيذ”. 

أمّا المعتقل الثاني، فقد وُجهت له “تهمة تقديم المساعدة لعدو وقت الحرب، ومخالفة التهديد، وحُكم عليه بالسجن 8 أعوام، إضافة إلى السجن 18 شهرا مع وقف التنفيذ”، بحسب وصف اللائحة.

واستشهد ملحم بعد أسبوع من تنفيذه العملية بتاريخ الثامن من كانون ثانٍ/يناير 2016 بعد اشتباك مع قوات الاحتلال في بلدة “عرعرة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...