عاجل

الجمعة 19/أبريل/2024

نتنياهو خصص 200 مليون شيكل لشق شارعين للمستوطنين في الضفة

نتنياهو خصص 200 مليون شيكل لشق شارعين للمستوطنين في الضفة

ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم” أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، قرر أمس الاثنين، تخصيص 200 مليون شيكل على الفور لتعزيز الإجراءات الأمنية على طرق الضفة الغربية، إلا أن ممثلي العائلات الثكلى المضربين عن الطعام، اندفعوا صارخين: “شبعنا وعودًا.. سنواصل الإضراب عن الطعام حتى تتم المصادقة على الميزانية”.

واندلعت العاصفة خلال اجتماع لكتلة الليكود في الكنيست، والتي شرح نتنياهو خلالها، أنه “سيتم تمويل شارع التفافي حوارة وشارع 446، وفي ميزانية 2019، سيخصص 600 مليون شيكل إضافية للشوارع الالتفافية والتغطية الخليوية والإضاءة”، كما قال.

وقاطعته والدة طفلة توفيت إثر رشق سيارة عائلتها بالحجارة، وقالت: “شبعنا من كل الوعود والتصريحات.. نطالب بالعمل.. حان الوقت لكي يتمكن أيضًا السكان الذين يقيمون في هذه الأماكن، من العودة إلى بيوتهم بأمان.. ما الذي نطلبه؟. إنارة الشوارع.. اتصال خليوي.. شوارع مناسبة.. لم نأت من أجل المناطحة أو التطرف.. جئنا بهدف واحد، لأننا نريد منع الكارثة المقبلة”.

وقال رئيس مجلس “شومرون”، يوسي دغان: “نرحب بقرار نتنياهو ونطلب أمرًا واحدًا.. قرارًا حقيقيًّا مع مصدر مالي”.

وقبل ساعات من ذلك، حدثت زوبعة في جلسة لجنة المالية البرلمانية، بعد قيام مجموعة من العائلات الثكلى وقادة مجالس المستوطنات بتفجير الجلسة مطالبين بتسليمهم على الفور مبلغ 800 مليون شيكل لتمويل شق شوارع التفافية وإنشاء مركبات أمنية في مستوطناتهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، إن معتقلين اثنين من قطاع غزة استُشهدا خلال إحضارهما للتحقيق داخل...