عاجل

السبت 18/مايو/2024

دياب اللوح لـ المركز: بانتظار موافقة القاهرة لإدخال جثمان البطش

دياب اللوح لـ المركز: بانتظار موافقة القاهرة لإدخال جثمان البطش

قال السفير الفلسطيني في مصر دياب اللوح: إن السفارة الفلسطينية في انتظار موافقة السلطات المصرية للموافقة على دخول جثمان الشهيد المهندس فادي البطش إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

وأوضح اللوح في حديث خاص لـ”المركز الفلسطيني للإعلام“: إن السفارة على تواصل دائم مع السلطات المصرية والسفارة الفلسطينية في ماليزيا.

وأكد متابعة الموضوع بشكل مستمر، قائلاً: “نتواصل مع عائلته ووالده”.

ونبه إلى أنه من الصعب الحديث عن إطار زمني لإدخال جثمان الشهيد البطش سواء ساعة أو يومًا، وفق قوله.

وقدم اللوح التعازي للشعب الفلسطيني وعائلة البطش باستشهاد ابنهم المهندس.

وكان مسلحان مجهولان أقدما فجر السبت الماضي، على اغتيال العالم الفلسطيني فادي البطش، أثناء توجهه لصلاة الفجر في منطقة سكنه بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، فيما اتهمت عائلته الموساد الصهيوني باغتياله.

ويعمل الدكتور فادي البطش (35 عاما) -وهو حاصل على شهادة الدكتوراه في الهندسة الإلكترونية- محاضرا في جامعة ماليزية خاصة، وهو في الأصل من سكان مدينة جباليا بقطاع غزة، ومتزوج وله ثلاثة أطفال.

وحصل البطش على عدد من الجوائز العلمية، أبرزها جائزة منحة “خزانة” الماليزية عام 2016 أولَ عربيّ يتوج بها، كما حصل على براءات اختراع عدة لتطويره أجهزة إلكترونية ومعادن لتوليد الكهرباء.

وأثناء رحلته الدراسية، نشر “البطش” عددًا من الأبحاث العلمية المحكمة، وشارك في مؤتمرات دولية باليابان وبريطانيا وفنلندا وغيرها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام  قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، السبت، إنه لم يبق شيء من المساعدات تقريبا لتوزيعه في قطاع...