السبت 27/يوليو/2024

لجنة الأهالي: أجهزة السلطة اعتقلت 40 مواطنا الأسبوع الماضي

لجنة الأهالي: أجهزة السلطة اعتقلت 40 مواطنا الأسبوع الماضي

قالت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين، إن الأجهزة الأمنية كثفت من اعتقالاتها بحق المواطنين في الضفة على خلفية انتماءاتهم السياسية، إذ طالت الاعتقالات ما يقارب 40 مواطنا، غالبيتهم من الأسرى المحررين.

وطالبت اللجنة في بيان لها، وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، اليوم السبت، بضرورة الإفراج الفوري عن المعتقلين في سجون السلطة كافة، مؤكدة أن غالبيتهم من الأسرى المحررين وطلبة الجامعات، وممن اعتقلوا سابقا لدى أجهزة السلطة على خلفية سياسية.

وأردفت “في الوقت الذي يتطلع شعبنا فيه للوحدة لمواجهة الأخطار المحدقة بالقضية الفلسطينية؛ تطل علينا أجهزة السلطة بحملات اعتقال تطال الشرفاء والمخلصين من أهالي الضفة دون أي سند قانوني”.

وطالبت لجنة الأهالي في بيانها، “المؤسسات القانونية والحقوقية، ومؤسسات المجتمع المدني بضرورة التحرك العاجل لوقف انتهاكات السلطة في الضفة، ومحاسبة القائمين عليها لانتهاكم القانون، حيث يتم اعتقال المواطنين لفترات طويلة دون عرضهم على المحاكم، وفي حال حكمت المحكمة بالإفراج عنهم لا يتم احترام قراراتها”.

كما دعت اللجنة الفصائل الفلسطينية للتدخل لوقف مسلسل الاعتقال السياسي، متسائلة “إلى متى سيبقى أهلنا في الضفة يكتوون بنار الاعتقال السياسي؟ ألا يكفيهم ألم السجون وقضاء سنوات طويلة في غياهبها لدى الاحتلال؟”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات