عاجل

الأحد 06/أكتوبر/2024

وفد من تجمع الأطباء يزور نقابة الأطباء بالأردن

وفد من تجمع الأطباء يزور نقابة الأطباء بالأردن

 زار وفد من تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا نقابة الأطباء في العاصمة الأردنية لبحث سبل التعاون المشترك فيما بينهم.

وضم وفد التجمع رياض مشارقة نائب رئيس تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا ومجموعة من أصدقاء التجمع في الأردن، وكان في استقبال الوفد نقيب الأطباء علي العبوس.

وقدم رياض مشارقة شرحاً وافياً عن نشأة التجمع وأنشطته، وما يشهده من تطور مستمر في مشاريع التنمية الطبية المستدامة داخل فلسطين ومخيمات الشتات وعلى رأسها مشروع نقل زراعة الكلي وإنشاء مركز متخصص لإدارة الأزمات والكوارث ومشروع جراحة أورام المسالك البولية بالإضافة للمشاريع التي تهدف إلى رفع كفاءة الخدمات الصحية الفلسطينية عن طريق إرسال الوفود الطبية الإغاثية وتدريب الكوادر الطبية في المستشفيات الأوروبية.

وأكد مشارقة علي أهمية التعاون المشترك بين الطرفين، مثمناً الجهود المبذولة التي تقدمها نقابة الأطباء لخدمة الطبيب والواقع الصحي في الأردن.

وأشار للدور الذي يمكن أن تقوم به مجموعة أصدقاء التجمع في الأردن وما يمكن أن يساهموا به في العمل التطوعي الطبي.     

وبدره رحب العبوس بالوفد الزائر وأبدى إعجابه وتقديره للجهود التي يبذلها تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا، مقدماً شرحاً عن الواقع الطبي والعمل التطوعي وما تقدمه النقابة ومنتسبيها في جميع القطاعات الصحية في الأردن وأعطى أمثلة على برامج صحية وتوعوية تقوم بها مؤسسات وجمعيات خيرية.

وأعلن العبوس استعداد النقابة لإعطاء التراخيص اللازمة لأطباء وفود التجمع لممارسة العمل التطوعي الطبي تحت مظلة النقابة لخدمة المجتمع.

 واتفق الطرفان علي ضرورة صياغة اتفاقية تنظم عمل وفود أطباء التجمع في الأردن والتعاون في المشاريع الطبية وكذلك مشاريع التعليم المستمر.
 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات