عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

أمن السلطة في الضفة يعتقل ويستدعي 4 مواطنين بينهم محرر

أمن السلطة في الضفة يعتقل ويستدعي 4 مواطنين بينهم محرر

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية مواطنين اثنين، واستدعت اثنين آخرين بينهما محرر أمضى أكثر من 10 سنوات في سجون الاحتلال، في وقت تواصل فيه اعتقال آخرين على خلفية سياسية ودون أي سند قانوني.

ففي قلقيلية اعتقل وقائي السلطة التوأم عبد الرحمن وعبد الحق خدرج من أحد شوارع المدينة يوم الأحد، فيما منع الجهاز العائلة من زيارة نجليها اليوم.

وفي طولكرم استدعى الوقائي الأسير المحرر مصعب محمود عبد ربه للمقابلة في مقراته صباح اليوم، علمًا أنه أمضى أكثر من 10 سنوات في سجون الاحتلال، وهو معتقل سياسي سابق، كما استدعي ذات الجهاز معاذ يوسف خضر للمقابلة أمس.

إلى ذلك تواصل أجهزة السلطة في جنين اعتقال الشاب محمد أحمد حصري من مخيم جنين لليوم الـ33 على التوالي في زنازين سجن أريحا، علمًا أنه نقل للمشفى 3 مرات جراء التعذيب.

وفي سلفيت يواصل الوقائي اعتقال الأسير المحرر بلال أبو عصبة لليوم الخامس على التوالي، علمًا أنه أمضى 10 سنوات في سجون الاحتلال.

بدورها تواصل مخابرات الخليل اعتقال الأسير المحرر فادي موسى غنيمات من بلدة صوريف السابع على التوالي، والطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين نور الدين جعرون من طولكرم لليوم السادس على التوالي.

في سياق متصل يواصل محمد الداية مرافق الرئيس الراحل أبو عمار إضرابه عن الطعام في سجن الاستخبارات العسكرية منذ يوم اعتقاله قبل أسبوع؛ حيث يطالب الادعاء بسجنه من 3-15 عامًا مع الأشغال الشاقة استنادًا إلى المادة (15-2) لما يسمى بقانون “الجرائم الإلكترونية”، وذلك جراء انتقاده للفساد داخل السلطة على موقع فيس بوك.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات