الأربعاء 22/مايو/2024

اعتقالات إسرائيلية ومواجهات ليلية بالضفة

اعتقالات إسرائيلية ومواجهات ليلية بالضفة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حمل اعتقالات ومداهمات في عدد من مدن الضفة الغربية، فيما اندلعت مواجهات تركزت في مدينة جنين.

وقالت مصادرة محلية لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام”، إن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين شمال الضفة، وبلدة السيلة الحارثية في القضاء واعتقلت محررا وفتاة.

وأوضحت أن العشرات من جنود الاحتلال اعتقلوا الفتاة فاطمة فادي جرار(20 عاما) بعد اقتحام منزل والدها، وتفتيشه وتخريب محتوياته بطريقة همجية.

يذكر أن أعدادا كبيرة من أفراد عائلة جرار اعتقلوا في الشهرين الأخيرين على خلفية مطاردة واستشهاد المطارد أحمد جرار.

من جهة أخرى، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، واعتقلت الأسير المحرر إبراهيم كامل الشلبي، بعد مداهمة وتفتيش منزله.

فيما اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء (6-3) مدينة نابلس شمال الضفة.

وأفاد شهود عيان لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن دوريات الاحتلال اقتحمت شارع السكة، ومحيط مخيم العين غربي المدينة، وداهمت العديد من المنازل، واعتقلت الشاب عامر السركجي (38 عاما).

كما اقتحمت شارع مؤتة بالجبل الشمالي، وداهمت عددا من المنازل بالقرب من منزل عبد الحكيم العاصي منفذ عملية الطعن قرب سلفيت الشهر الماضي.

ودارت مواجهات عنيفة خلال اقتحام الاحتلال للمدينة، تخللها إطلاق كثيف للرصاص المعدني وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

كما كانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الليلة الماضية الشاب أحمد الجمل من مخيم بلاطة شرق نابلس، أثناء مروره على حاجز حوارة جنوب المدينة

وفي جنوب الضفة، اقتحمت قوات الاحتلال محافظة بيت لحم، واعتقلت عددا من الشبان، عرف منهم محمد الخطيب، ومحمد عبيات، وعاهد الخطيب، وأكرم محمد موسى من بلدة الخضر جنوب المدينة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات