الأربعاء 01/مايو/2024

أحلام الأسرى تحوم في سماء إسطنبول.. إليك التفاصيل

أحلام الأسرى تحوم في سماء إسطنبول.. إليك التفاصيل

تضامن إعلامي فلسطيني مع الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني، بطريقة فريدة غير مسبوقة، حينما ارتقى بـ”أحلامهم” إلى أعلى جبال تركيا، وقفز بالمظلية، رافعا شعار “الحرية لأسرى فلسطين”

 يقول الكاتب الصحفي ماهر حجازي، إن: “فكرة القفز المظلي للتضامن مع الأسرى كانت تراودني منذ فترة، فلقد  كنت أبحث عن فكرة فريدة غير مطروقة، تلفت انتباه العالم إلى معاناة ما يزيد عن 6 آلاف أسير فلسطيني بسجون الاحتلال”. 

طموح “حجازي” دفعه إلى الصعود إلى أعلى جبال منطقة “تيكرداغ” في تركيا، وهاجسه الأكبر أن تصل رسالة الأسرى إلى العالم، كخطوة تضامنية للتذكير بمعاناتهم والمطالبة بالإفراج عنهم.

ويشير “حجازي” إلى أنه أراد من خلال هذه التجربة الجديدة، أن يعبر عن أحلام الأسرى بالحرية من هذا المكان المرتفع، “في تشبيه حقيقي لحلم الأسرى وطائر الحرية بالتحليق في السماء”.

ودعا إلى نصرة الأسرى في سجون الاحتلال والعمل على الإفراج عنهم وفضح الانتهاكات الصهيونية، وأجملها، بالاعتقال الإداري، والعزل الانفرادي، والإهمال الطبي، ومنع الزيارات، وغيرها من الممارسات الصهيونية القمعية بحق الأسرى.

وأكد حجازي أنه لا بد من العمل على التجديد في الخطاب الإعلامي وآلية تقديم الخبر الفلسطيني، وإيصال رسالة مظلومية الشعب الفلسطيني بطرق مختلفة، “كتجربة القفز المظلي، والتي من الممكن أن تأخذ صدى كبير في وسائل الإعلام وخاصة الإعلام الجديد والسوشيال ميديا”.


null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

القدس- المركز الفلسطيني أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، عن عضو المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد عطون، وجددت إبعاده عن مدينة القدس...