الأحد 01/سبتمبر/2024

حملة اقتحامات واعتقالات واسعة بالضفة والقدس تطال 16 شخصا

حملة اقتحامات واعتقالات واسعة بالضفة والقدس تطال 16 شخصا

واصلت سلطات الاحتلال الصهيوني حملات الاقتحام والاعتقالات في مختلف مناطق الضفة الغربية والقدس.

ففي محافظة الخليل، داهمت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين عدة مناطق وسط  بلدة بيت أومر شمال الخليل جنوبي الضفة الغربية حيث اقتحمت عدة مناطق في البلدة.

وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال اقتحمت مناطق: البياضة وعرق اللتون وصافا، بعشرات من جنودها وآليات عسكرية، كما اقتحمت عددا من منازل المواطنين، منها منزل المرحوم عيسى صافي الصليبي، ومنزل أحمد أبو هاشم، ومنزل رامي بسام، ومنزل زياد بدر اخليل، ومنزل أحمد محمود اخميّس، ومخرطة حدادة المواطن.

وفتش جنود الاحتلال المنازل التي تمت مداهمتها، واعتلى جنود الاحتلال أسطح بعض المنازل على دوار صافا.

وقبل انسحاب قوات الاحتلال من البلدة سلمت كل من أحمد خليل أبو هاشم (50 عاما)، تبليغا لمراجعة مخابرات الاحتلال في مركز تحقيق عصيون، وصادر جنود الاحتلال بطاقة هوية نجله محمد (22 عاما)، كما سلموا المواطن رامي بسام خليل زعاقيق (38عاما) تبليغا مماثلا لمراجعة مخابرات الاحتلال. 

وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في شارع السلام ومنطقة عيصى وحي الجامعة، واعتقلت عددا من الأسرى المحررين وهم: سيف الإسلام خميس قفيشة (25 عامًا)، ومنجد نادر القواسمي (26 عامًا)، ومالك النتشة (22 عامًا).

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني الليلة الماضية مواطنا في مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية، كما انتشرت في مناطق في القضاء.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب مصعب نجل الشهيد معزوز دلال، خلال تواجده خارج منزله عقب اقتحام المدينة ونقلوه إلى جهة مجهولة.

كما نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا في الطريق إلى المعبر، وكذلك قرب مدخل عزون، وانتشرت في بعض أحياء المدينة لساعات سيما حي النقار.

وفي نابلس، أفاد شهود عيان أن قوة للاحتلال اقتحمت في ساعة متأخرة من مساء أمس المنطقة الشرقية لمدينة نابلس، وصادرت آليات ومعدات تعمل في شق طريق.

وحسب الشهود لمراسلنا، فقد صودرت تلك الآليات التي تعمل في شق طريق شرق نابلس في أراضي بلدة روجيب، والمتاخمة لأراضي بيت فوريك.

ومن بين الآليات المصادرة  باجر وشاحنة وتعود ملكيتها لعائلة دويكات، فيما يتذرع الاحتلال بأن المنطقة التي يشق فيها الشارع تقع في منطقة مصنفة  حسب اتفاق أوسلو.

وفي القدس، وقعت مواجهات حامية بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة العيسوية شرق القدس المحتلة استمرت حتى ساعة متأخرة  من فجر اليوم.

وقال شهود عيان لمراسلنا إن الشبان ألقوا زجاجات حارقة على مركبات  تابعة للمستوطنين، حيث سارع الجنود وشرطة الاحتلال للبحث عن المقاومين وإطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والقنابل الغازية.

وأكد الشهود أن المواجهات اندلعت بعد اقتحام قوات الاحتلال للبلدة، وحدثت مطاردات بين الشبان وجنود وشرطة الاحتلال بحثا عن الشبان ملقي الحارقات.

وتعدّ بلدة العيساوية ساحة مواجهات يومية حقيقية، حيث تصدرت المواجهات دعما لإضراب الأسرى في يومه الـ22  على التوالي.
 
وفي السياق ذاته أوضح بيان جيش الاحتلال أنه عدد المعتقلين فجر اليوم بلغ 15 شخصا وهم:

1. مالك النتشة، الخليل
2. سيف الإسلام قفيشة، الخليل
3. الأسير المحرر منجد نادر القواسمي، الخليل
4. الأسير المحرر مصعب معزوز دلال قلقيلية، نجل الشهيد معزوز دلال
5. يوسف وصفي فرخ، فرعون، طولكرم 
6. فتحي حاتم بدير ، فرعون، طولكرم 
7. هيثم زياد عدوان، فرعون، طولكرم 
8. فادي محمود شاكر بدير، فرعون، طولكرم 
9. جعفر يسوف صباح، تقوع، بيت لحم
10. ياسين يوسف صباح، تقوع، بيت لحم
11. محمود علي صباح، تقوع، بيت لحم
12. علاء نجيب، القدس
13.محمد نجيب، القدس
14. عبد الله الجولاني، القدس
15.وهيب القط، القدس
16. محمد البيومي،القدس

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات