عاجل

السبت 22/يونيو/2024

الاحتلال يعتقل 14 مواطنًا من الضفة الغربية

الاحتلال يعتقل 14 مواطنًا من الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الخميس (7-1)، أربعة عشر مواطنًا عقب حملة مداهمات واسعة لمنازل المواطنين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة.

وأشار موقع “0404” العبري إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت 14 مواطنًا، ممّن وصفهم بـ “المطلوبين” لجهاز المخابرات الصهيوني (الشاباك)، ثمانية منهم بدعوى “ممارسة أنشطة ضد الجيش والمستوطنين في الضفة الغربية”.

وأوضح الموقع، المقرب من جيش الاحتلال، أن الأخير اعتقل ستة مواطنين من بلدة سلواد، شرقي رام الله، وشابًّا من بلدة بديا، شمالي غرب سلفيت، وآخر من قرية رنتيس، غربي رام الله، بدعوى انتمائهم لحركة “حماس”.

ووفقًا لذات الموقع، فقد اعتقلت قوات الاحتلال شابًّا من مدينة البيرة، وسط الضفة، وآخر من قرية بيت ريما، شمالي غرب رام الله بدعوى انتمائهما لـ “حماس”، إلى جانب اعتقال مواطنين من بلدة العيزرية، شرقي القدس، وآخرين من مخيم الدهيشة في بيت لحم، ومدينة الخليل.

وذكرت مصادر محلية لمراسلنا أن قوات الاحتلال شنت، فجر اليوم، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في بلدة سلواد، أسفرت عن اعتقال ستة مواطنين، بعد دهم منازلهم وإخضاعها للتفتيش الدقيق والعبث بمحتوياتها، عرف منهم: صالح أنور سليم، ومحمد عدنان حامد، وعفيف عياد، وخالد عفيف عياد، ونصار علي..

وبيّنت المصادر أن قوات الاحتلال “استعانت بالكلاب البوليسية خلال تفتيش المنازل”، مشيرة إلى أنها شملت مداهمة نحو 25 منزلاً في البلدة، “تعمد خلالها جنود الاحتلال التخريب وتدمير محتوياتها والعبث بها، بذريعة التفتيش”.

وقامت قوات الاحتلال خلال مداهمتها للمنازل في سلواد بتمزيق صور الشهداء واتهام حيازتهم لها بـ “الجريمة”، ومتوعدة بمعاقبتهم على ذلك، بالتزامن مع تحطيم دمىً للأطفال على شكل أسلحة، ومصادرة الأعلام.

كما أضاف مراسلنا -نقلاً عن مصادره- إن من بين المواطنين الذين تم دهم منازلهم: أحمد عبد الجليل حامد، وحسن  مرعي، ومحمد مرعي، ودعاس حماد، ونادر حامد، وعبد الرؤوف عطشة، ويوسف النجار، وأحمد السراج، وياسر أبو زينة، وأحمد عفيف، وزياد حامد، وأيوب حامد، وعلي نمر حامد، ومحمد نمر حامد، وعلي نصار.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اعتقلت الطالب في جامعة بيرزيت، قتيبة بلوط، عقب اقتحام منزل عائلته في قرية رنتيس، قرب رام الله، وكذلك المواطن مصعب الحمامدة، من مخيم الدهيشة ببيت لحم، كما اعتقلت المواطنين مهند عمارنة وأمجد عطاطرة من بلدة يعبد في جنين، إضافة إلى  كل من زهير منذر بصة من العيزرية، وسمير حمدان، من جبل المكبر، بالقدس المحتلة.

وكانت قامت قوات الاحتلال اقتحمت الليلة الماضية موقع مستوطنة حومش المخلاة جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية، وقامت بنصب حاجز عسكري.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن قوات الاحتلال تمركزت في ساعات الليل في موقع المستوطنة المخلاة، وانتشر الجنود بين كروم الزيتون ونصبوا حاجزًا عسكريًّا على شارع جنين – نابلس قرب مدخل المستوطنة السابقة.

جدير بالذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 50 مواطنًا منذ بداية شهر كانون الثاني (يناير) الحالي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اغتيال...