الأربعاء 29/مايو/2024

اعتقالات واستدعاءات ومداهمات للاحتلال بالضفة والقدس

اعتقالات واستدعاءات ومداهمات للاحتلال  بالضفة والقدس

شهدت مناطق مختلفة في الضفة الغربية عمليات اعتقال واستدعاءات الليلة الماضية وفجر اليوم السبت (25-6) لعدد من المواطنين. 

 

واقتحمت قوات الاحتلال عدة مناطق في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، ، وشنت حملة اعتقالات، وسلّمت آخرين بلاغات لمراجعة مخابراتها.

وأفاد شهود عيان أن قوة للاحتلال اعتقلت الشاب ثائر أبو صبحة(21 عاما)، من بلدة يطا جنوب الخليل، بعد تفتيش منزله والتفتيش بمحتوياته.

واعتقلت قوة أخرى الشاب محمد موسى شريتح (25 عاما)، من محيط ريف الخليل.

وأغلق جنود الاحتلال جميع المداخل الفرعية لبلدة بني نعيم بمحافظة الخليل، ونصبت حاجزاً علی مدخلها الرئيس كما اقتحمت قوات الاحتلال  بلدة الظاهرية في القضاء.

قوات الاحتلال داهمت يطا من عدة محاور واقتحمت منطقة ماعين والكرمل وزيف ورقعة والحديدية والقفير وحارة الشعابين وفتشت منزل المواطن، خليل فلاح شريتح.

و سلمت قوات الاحتلالالمواطن يحيى آدم إخليّل بلدة بيت أمر شمال الخليل، والمواطن أسامة خالد العمور بلاغاً لمراجعة مخابراتها، والمواطن جمال بدر واشد (35 عاما) بلاغاً آخر  لمقابله مخابراتها في عتصيون  بتاريخ 26-6-2016،  بلاغا لمراجعة مخابراتها.

القدس المحتلة
وفي القدس المحتلة، داهمت دوريات الاحتلال فجر اليوم حي الصوان، واندلعت مواجهات في أعقاب ذلك.

وأغلقت جميع المداخل الفرعية لبلدة بني نعيم قضاء ‏الخليل على الشارع الاستيطاني 60، فيما أبقت على المدخل الرئيس مفتوحًا، ونصبت حاجزًا عسكريًّا عليه للتدقيق بهويات المارة.

جنين
وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم أسيراً محرراً عقب مداهمات نفذتها في بلدة قباطية شرق مدينة جنين شمال الضفة الغربية كما اعتدت على مواطنين واستجوبتهم ميدانيا.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر صالح أبو زيد ” 50 عاما ” عقب مداهمة منزله في قباطية علما أنه لم يمض سوى فترة قصيرة على خروجه من السجن ، وكان اعتقل لخمس مرات في السابق.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال نكلت بعائلة أبو زيد وخربت محتويات منزلها خلال عملية الدهم، التي طالت أيضا منزل المواطن فيصل نزال الذي تم تفتيشه واستجواب ساكنيه.

وانتشرت قوات الاحتلال في أحياء مختلفة في قباطية بما فيها منطقة المقاهي والمقبرة الغربية وجبل الداموني ومشطتها حتى صباح اليوم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات