السبت 27/يوليو/2024

مواجهات واعتقالات بثلاث مناطق في الضفة

مواجهات واعتقالات بثلاث مناطق في الضفة

اندلعت فجر اليوم الثلاثاء، مواجهات عنيفة في قرية عنبتا شرق مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية، عقب اقتحام قوات الاحتلال للبلدة، واعتقال ناشطين، بينهم القيادي البارز في حركة حماس محمد صبحة (43 عاما).

وقالت مصادر محلية، لمراسلنا، إن الشبان رشقوا الجنود بالحجارة، فيما أطلقت قوات الاحتلال القنابل المسيلة للدموع باتجاههم، ما أوقع إصابات بالاختناق.

وأضافت المصادر، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منزل القيادي في حركة حماس المحرر محمد صبحة، والذي قضى نحو (18عاما) في سجون الاحتلال وفتشته، واعتقلت كذلك الشاب عمرو جهاد ملحم بعد تفتيش منزله.

وقالت عائلة “صبحة”، لمراسلنا، إن الجيش الصهيوني، اقتاده إلى جهة مجهولة بعد تقييد يديه وتعصيب عينيه، حيث لم يمض على الإفراج عنه سوى عدة شهور من سجون الاحتلال.

يذكر أن القيادي صبحة أحد أشهر القيادات الطلابية للكتلة الإسلامية في الجامعات، وأحد قيادات الحركة الأسيرة، وهو نجل المرحوم ناجي صبحة، أحد مؤسسي الحركة الإسلامية في الضفة.

 

وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني  فجر اليوم، بلدة كفر راعي جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية، واعتقلت مواطنا وفتشت منزله.

وقالت مصادر محلية، لمراسلنا، إن خمس دوريات عسكرية داهمت وقت السحور “كفر راعي”، ونصبت حاجزا عسكريا على مدخلها، ثم شرعت بمداهمات، واعتقلت الشاب مصطفى جميل أبو عقل.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال انتشروا على الطريق بين (كفر راعي- وعلار) ونصبوا كمائن، ومشطوا مناطق مفتوحة.

وجنوب الضفة، وتحديدا بالخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، ثلاثة مواطنين من المحافظة، وطالت كلا من، الشاب محمود عامر ابو شكر (19 عاما)، ومن بلدة ترقوميا غربا، وبلال نعيم جعافرة (24 عاما)، وحمزة نادر أبو هليل (19عاما) من بلدة دورا جنوبا، وذلك بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وفي السياق، داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل، وبلدة سعير، وبني نعيم، ويطا، والريحية، ونصبت حواجز عسكرية على مداخل بلدتي سعير والظاهرية، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي جورة بحلص، وعملت على إيقاف المركبات، وتفتيشها، والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

وأسفرت مواجهات عنيفة في بلدة سعير، عن احتراق مركبة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال “الإسرائيلي”.

وذكرت مصادر محلية، بحسب وكالة “قدس برس” أن النيران اندلعت في مركبة الاحتلال خلال مواجهات عنيفة اندلعت في منطقة الدوارة ببلدة سعير، عقب اقتحامها من قبل أكثر من 10 آليات عسكرية “إسرائيلية” وشن حملات تفتيش ومداهمة لمنازل البلدة.

وأشارت إلى أن الحريق دفع بالجنود “الإسرائيليين” إلى الفرار من المركبة، في حين لم يُعرف ما إذا وقعت إصابات في صفوفهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات