عاجل

الثلاثاء 30/يوليو/2024

تقرير أممي: الاحتلال هدم وصادر 26 مبنى فلسطينيا بأسبوعين

تقرير أممي: الاحتلال هدم وصادر 26 مبنى فلسطينيا بأسبوعين

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة “أوتشا”: إن سلطات الاحتلال هدمت وصادرت 26 مبنًى فلسطينيًّا في الضفة الغربية المحتلة، خلال الأسبوعين الماضيين، بدعوى افتقارها إلى رخص البناء.

وأوضح المكتب، في تقرير صدر اليوم الجمعة، بعنوان “حماية المدنيين” الذي يُغطي  ما بين  16 – 29 آذار/مارس الماضي، أن عمليات الهدم أدت إلى تهجير 34 شخصًا، منهم 15  طفلًا، وإلحاق الأضرار بنحو 40 آخرين.

وأشار التقرير إلى  أن رجلا  فلسطينيا يبلغ من العمر 45 استشهد برصاص القوات الإسرائيلية خلال أحد الاحتجاجات الأسبوعية بالقرب من قرية بيت دجن قرب مدينة نابلس، وبذلك يرتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلتهم القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية إلى 3 منذ مطلع هذا العام.

وأصيبَ 10 أشخاص بجروح في احتجاجات، لا تزال تندلع قرب بيت دجن منذ 6 أشهر، على إقامة بؤرة استيطانية جديدة على أراضي القرية.

وذكر التقرير أن 53  فلسطينيا أصيبيوا خلال هذه المدّة، بجروح خلال اشتباكات مع القوات الإسرائيلية في مختلف أنحاء الضفة الغربية.

ونفذت القوات الإسرائيلية 128 عملية بحث واعتقال واعتقلت 115 فلسطينيًّا في مختلف أنحاء الضفة الغربية، وسجلت محافظة رام الله أعلى عدد من هذه العمليات باعتقال 27 من أبنائها، تلتها محافظتا طولكرم بـ 21 معتقلا، والخليل بـ18 معتقلا.

كما اعتقلت قوات الاحتلال من بلدة بيت كاحل في الخليل، 21 فلسطينيًّا.

واعتدى مستوطنون إسرائيليون على فلسطينييْن ما أدى إلى وقوع إصابات بينهم، وألحقوا الأضرار بعدة مئات من الأشجار.

 وفي قطاع غزة، أشار التقرير إلى أن  القوات الإسرائيلية، أطلقت  النيران التحذيرية في17 مناسبة على الأقل، قرب السياج الحدودي أو قبالة ساحل غزة بدعوى فرض القيود على الوصول.

 وفي مناسبتين أخريين، جرّفت القوات الإسرائيلية الأراضي قرب السياج، في حين استهدفت غارات جوية إسرائيلية مواقع في غزة، وتسببت بوقوع أضرار.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات