السبت 04/مايو/2024

2016.. تضاعف أعداد الممنوعين من الدخول عبر معابر الاحتلال

2016.. تضاعف أعداد الممنوعين من الدخول عبر  معابر الاحتلال

تضاعف عدد الأشخاص الذين منعتهم سلطات الاحتلال من دخول معابرها، 9 مرات، خلال العام الماضي، مقارنة مع الممنوعين في عام 2011.

وقالت ما يسمى بـ”سلطة السكان والهجرة الإسرائيلية”، إنها منعت 16534 شخصا من المرور خلال العام 2016 مقارنة مع 1870 في العام 2011.

وحصلت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، على هذه المعطيات ونشرتها في عددها الصادر اليوم الأربعاء.

وقالت الصحيفة: “السبب الرئيس لهذه القفزة هو الازدياد المطّرد في عدد مواطني أوكرانيا، وجورجيا ومصر الذين منعوا دخولهم إلى إسرائيل”.

وأضافت: “في العام 2016 شكّل المواطنون القادمون من هذه الدول الثلاث نحو 68% من نسبة الممنوعين من الدخول إلى إسرائيل”.

وتابعت: “منعت إسرائيل أيضا آلافًا من المواطنين من الدخول في السنوات القليلة الماضية تتقدمهم الولايات المتحدة، ألمانيا، بريطانيا، فرنسا وإيطاليا”.

ولفتت إلى أن نقاط المنع شملت المطارات، والموانئ والمعابر البرية.

ونقلت عن سلطة السكان والهجرة الإسرائيلية أنها منعت مجموعتين من الدخول؛ الأولى “على أساس اعتبارات منع الهجرة غير القانونية للاشتباه بأنهم قدموا من أجل الإقامة في إسرائيل أو أن الهدف من دخولهم غير واضح”.

وأضافت: “الثانية مُنعت على أساس اعتبارات الأمن العام والسلامة العامة”.

وطبقا للمعطيات؛ فإنه مُنع من الدخول لـ”إسرائيل” في العام 2016، 548 شخصا من الولايات المتحدة و160 من بريطانيا، و52 من إيطاليا، و42 من كندا و40 من السويد، و33 من أستراليا.

كما أشارت إلى أن عددًا من هؤلاء الممنوعين كانوا “نشطاء حقوق إنسان أو على صلة بالفلسطينيين”.

ويعكف الكنيست الإسرائيلي على سن مشروع قانون يمنع دخول الأجانب المرتبطين بدعوات المقاطعة لـ”إسرائيل” بسبب احتلالها الأراضي الفلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات