الإثنين 05/أغسطس/2024

الاحتلال يضع مكعبات أسمنتية على مدخلي الخليل وترقوميا

الاحتلال يضع مكعبات أسمنتية على مدخلي الخليل وترقوميا

وضعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مكعبات أسمنتية في منطقتي الحرايق على المدخل الجنوبي لمدينة الخليل، ومدخل ترقوميا غرب المدينة، واستولت على مخرطة.

وقالت مصادر محلية: إنَّ قوات الاحتلال وضعت مكعباتها الأسمنتية على جانبي مدخل الخليل، حيث توجد مستوطنة “بيت حاجاي” المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين، وهو المدخل الرابط بين مدينة الخليل، والقرى والبلدات الجنوبية للمحافظة، وشارع رقم 60 الاستيطاني.

كما نصبت قوات الاحتلال مكعبات أسمنتية على مدخل بلدة ترقوميا المحاذي لبلدة إذنا، وشارع رقم 60 غرب الخليل؛ بهدف التضييق على الفلسطينيين، وإعاقة حركة التنقل في المكان.

وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت مخرطة يملكها المواطن الفلسطيني “أبو مصطفى الكركي”، بعد أن حطمت وخربت أبوابها بجيباتها العسكرية في المنطقة الصناعية بمدينة الخليل، واستولت عليها.

يأتي ذلك بعد يوم من تنفيذ الفلسطيني نضال جمعة جعافرة من سكان بلدة ترقوميا في الخليل، عملية طعن داخل حافلة إسرائيلية في مستوطنة “غوش عتصيون” جنوب بيت لحم، ما أدى إلى إصابة أربعة مستوطنين، أحدهم جروحه خطيرة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تنعى الشهيدة وفاء جرار

حماس تنعى الشهيدة وفاء جرار

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام نعت حركة حماس إلى جماهير شعبنا الفلسطيني العظيم وأحرار أمتنا العربية والإسلامية: الأسيرة المحررة الجريحة وفاء جرار...