السبت 27/يوليو/2024

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة والقدس

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة والقدس

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الأربعاء (21-6)، حملة اعتقالات في مدن وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، بعد اقتحام منازل مواطنين وتفتيشها.

وذكر تقرير لجيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت الليلة الماضية، ثمانية فلسطينيين ممن وصفهم بـ “المطلوبين”؛ بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد مستوطنين وجنود صهاينة.

وبيّن التقرير أن الاعتقالات طالت فلسطينييْن من مدينة سلفيت (شمال القدس المحتلة)، وآخر من مخيم “الأمعري” للاجئين الفلسطينيين قرب رام الله (شمالا).

كما اعتقل جيش الاحتلال ثلاثة فلسطينيين من مدينة بيت لحم (جنوبا)، وبلدتي “العبيدية”، و”حوسان” القريبة منها، واثنيْن آخريْن من بلدة “بيت أمر” شمالي الخليل.

بدوره نقل مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” عن مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنًا خلال مداهمات في عزبة ناصر قضاء مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية.

وأضافت المصادر أن العشرات من جنود الاحتلال داهموا البلدة، واقتحموا منزل المواطن سعيد الغزاوي، وفتشوه، واعتقلوه، ونكلوا بذويه.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال اقتحموا أيضًا مناطق في محيط مدينة طولكرم فجر اليوم، واستمر تواجدهم حتى وقت مبكر من الصباح.

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال شابين من محافظة الخليل، وجرت بعد اعتقالهما مواجهات وأصيب جندي.

وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال داهمت بلدة بيت أمر شمال المدينة، واعتقلت محمد أشرف محمد خليل علقم (20 عامًا) وسامر زهير محمد إخليل (19 عامًا) وتم نقلهما إلى مركز الاعتقال في معسكر عصيون شمالاً.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال خلال مغادرتها لبلدة بيت أمر، رشق خلالها الشبان جنود الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة، ما أدى إلى إصابة جندي صهيوني بحجر في رأسه، وجرى نقله في سيارة إسعاف صهيونية لتلقي العلاج.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، الطالبيْن في جامعة النجاح الوطنية، همام عزيز فتاش (24 عامًا)، وأسامة رزق فتاش (23 عامًا)، وذلك بعد دهم منزليْ عائلتيْهما في مدينة سلفيت، ونقلتهما إلى جهة مجهولة.

هذا وانتشرت قوات الاحتلال في قرى قراوة بني حسان، وكفر الديك، وقت الفجر، ونصبت حواجز في المنطقة.

من جهة أخرى، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، بلدة “دير أبو مشعل” غربي رام الله، وشنّت عمليات دهم لمنازل عائلات منفذي باب العامود، واعتقلت شابًّا، فيما اعتقلت والدة الشهيد عادل عكوش (أحد منفذي عملية) بتهمة التحريض على الاحتلال.

وعلى إثر ذلك اندلعت مواجهات مع الأهالي، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز والصوت، حيث أصيب عدد من السكان بالاختناق.

وكان الشهداء الثلاثة، نفذّوا يوم الجمعة الماضي، عملية مزدوجة قرب “باب العامود” بمدينة القدس المحتلة، أسفرت عن مقتل مجندة صهيونية وإصابة عدد آخر بجراح متفاوتة؛ حيث لا يزال الاحتلال منذ ذلك اليوم يفرض حصارًا على البلدة، ويغلق مداخلها بالسواتر الترابية والمكعبات الإسمنتية.

في الوقت نفسه أحبط أهالي بيت لحم  جنوب الضفة الغربية فجر اليوم عملية اعتقال زوجة أحد المطلوبين لجيش الاحتلال الصهيوني.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال حاصرت فجر اليوم منزل الشاب محمود عصام جابر في بيت لحم، ولم تجده في المنزل.

وأضافت المصادر أن ضابط المخابرات حاول اعتقال زوجة الشاب جابر، إلا أن تدخل الأهالي، واعتراضهم منع اعتقالهما.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت مساء أمس، شابًّا من بلدة السيلة الحارثية غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية عقب استدعائه من مخابرات الاحتلال في معسكر سالم.


وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن الشاب محمد حسين شفيق زيود، توجه إلى المعسكر المذكور أمس لمقابلة مخابرات الاحتلال؛ حيث احتجزوه لساعات قبل إبلاغ ذويه باعتقاله في وقت متأخر الليلة الماضية.

يذكر أن زيود تسلم استدعاءه عندما أوقفته قوات الاحتلال وهو متوجه لعمله عبر معبر الجلمة؛ حيث تم التحقيق الميداني معه، وإطلاق سراحه وتسليمه بلاغًا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات