عاجل

الجمعة 19/أبريل/2024

عائلة أسير أردني تدعو لاعتصام احتجاجي بعد تدهور صحة ابنها

عائلة أسير أردني تدعو لاعتصام احتجاجي بعد تدهور صحة ابنها

دعت عائلة الأسير الأردني في سجون الاحتلال الصهيوني عبد الله أبوجابر إلى اعتصام، يوم الثلاثاء القادم، أمام وزارة الخارجية الأردنية؛ لمطالبتها بالتدخل الفوري لإنقاذ حياة ابنهم المضرب عن الطعام.

ودخل أبو جابر يومه الـ47 في إضرابه المفتوح عن الطعام، وسط تهديد سلطات الاحتلال بتغذيته قسرياً، ليوقف إضرابه، ونقلته إدارة السجن قبل أيام إلى مستشفى العفولة، بعد تدهور حالته الصحية جراء الإضراب.

ويطالب الأسير أبو جابر، بزيارة أهله له، والاتصال الهاتفي بهم، إضافة إلى مطلبه بتسليمه للأردن، لقضاء بقية محكوميته في سجون بلده، بعد أن أمضى 15 عاماً، من مجموع حكمه البالغ عشرين عاماً.

وأكد أبو جابر أنه مستمر بإضرابه عن الطعام حتى تنفيذ كافة مطالبه.

وسبق للأسير أن أضرب عن الطعام في وقت سابق لمدة 20 يوما قبل 3 أشهر، حيث زاره في حينه القنصل الأردني، الذي تعهد بتقديم المساعدة له والضغط للإفراج عنه خلال “محكمة ثلثي المدة”، والتي كان مقررا عقدها في أيلول (سبتمبر) الماضي، ولكنها تأجلت.
 
يشار إلى أن الوضع الصحي للأسير أبو جابر بات “خطيرا جدا”؛ حيث أصبحت حياته معرضة للخطر الشديد بسبب الإضراب.

وعدّت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في تصريح صحفي لها، أن تهديد الاحتلال بإجبار الأسير أبو جابر على التغذية القسرية، في حال استمر بإضرابه، “مؤشر واضح على مدى خطورة حالته الصحية”، محملة الاحتلال  المسؤولية الكاملة عن حياته، وعن أي مضاعفات ومستجدات مقبلة، داعية كافة المؤسسات للتدخل السريع لإنقاذه من الموت.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، إن معتقلين اثنين من قطاع غزة استُشهدا خلال إحضارهما للتحقيق داخل...