عاجل

السبت 04/مايو/2024

أسرى الشعبية يدعون لمحاكمات علنية لرموز التطبيع مع الاحتلال

أسرى الشعبية يدعون لمحاكمات علنية لرموز التطبيع مع الاحتلال

دعا أسرى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في سجون الاحتلال “الإسرائيلي”، لمحاكمات شعبية “علنية” ضد من أسموهم “رموز” التطبيع.

وندد أسرى الشعبية في بيانٍ،  اليوم الاثنين، بتصريحات وزير الأسرى في السلطة، سابقًا، أشرف العجرمي، التي طالب فيها بقطع رواتب الأسرى في السجون “الإسرائيلية” بدعوى دعم “الإرهاب”.

وشدد البيان على أن تصريحات العجرمي “غير مسؤولة ومعيبة”، وتتماشى مع الاحتلال وسياساته القمعية، مؤكدين أنها تسيء إلى نضالات الفلسطينيين وتضحياتهم وتصف مقاومتهم المشروعة بـ”الإرهاب”، وفق ما نقلته “قدس برس”.

ونقلت عدة وسائل إعلام فلسطينية وعبرية، عن العجرمي، تصريحات خلال مشاركته في مؤتمر تطبيعي في القدس المحتلة، عبّر فيها عن فخره بعدم صرف مبالغ باهظة للأسرى إبان ولايته، إضافة إلى تباهيه بأن الحكومة التي عمل بها قد أحبطت عدة “عمليات إرهابية”.

ورأت الجبهة الشعبية، أن هدف هذه التصريحات “السعي لنيل رضا المحتل عبر ادعاءاته الوقحة، والتي تتعارض مع إرادة وطموح شعبنا الرافض للاحتلال”، وفق البيان.

وعدّت أن مشاركة العجرمي في “الملتقى الصهيوني، تأتي في إطار تطبيع العلاقات مع دولة الاحتلال التي تمارس أشكال الاضطهاد والتنكيل والإجرام بحق الفلسطينيين والحركة الأسيرة”.

وقال أسرى الشعبية: إن تصريحات العجرمي تشكّل صكوك غفران لكسب رضا المحتل الغاصب للحقوق الوطنية.

وأشاروا إلى أنها “تأتي في إطار الهجمة الصهيونية الأمريكية على حقوق الأسرى والأسرى المحررين والضغوطات عليهم من أجل وقفهم رواتبهم، حيث تساهم هذه التصريحات واللقاءات التطبيعية في دعم تلك الحملة التي تسعى لوسم المقاومة الفلسطينية المشروعة ضد الاحتلال بالإرهاب”.

وطالب الأسرى في بيانهم، شخصيات وفصائل العمل الوطني باتخاذ مواقف “جذرية وصريحة وقاطعة” ضد العجرمي ورموز التطبيع وكل من يحاول الإساءة للفلسطينيين ومقاومتهم المشروعة وأسراهم.

تصريحات العجرمي جاءت خلال مؤتمر تطبيعي عقد في القدس المحتلة يوم الاثنين الماضي، بمناسبة مرور 24 عامًا على اتفاق “أوسلو” بمشاركة ضباط متقاعدين في جيش الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات