عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

أسرى الداخل يطالبون حماس بإدراجهم في أي صفقة تبادل جديدة

أسرى الداخل يطالبون حماس بإدراجهم في أي صفقة تبادل جديدة

بعث أسرى الداخل في سجون الاحتلال مناشدة إلى حركة حماس ورئيس السلطة محمود عباس، طالبوا من خلالها إدراجهم في أي صفقة تبادل جديدة قد تبرم ما بين الحكومة الصهيونية والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وطالب الأسرى من خلال المناشدة التي حولها الأسير وليد دقة باسم الحركة الأسيرة وأسرى الـ48، حماس إدراج جميع الأسرى القدامى ضمن صفقة التبادل الجديدة، فيما طالبوا الرئيس محمود عباس عدم العودة لطاولة المفاوضات إلا بإتمام الحكومة الدفعة الرابعة من إطلاق سراح الأسرى القدامى والمعتقلين قبل توقيع اتفاقيات أوسلو.

وجاء في المناشدة التي سمعت خلال الاحتفاء بتحرير الأسير محمد خلف من قرية جت المثلث وفقا لموقع “عرب 48”: “يناشد الأسرى القدامى والداخل حركة حماس بأن لا تبرم أي صفقة تبادل جديدة دون الأسرى القدامى؛ وخاصة أسرى الداخل المعتقلين ما قبل أوسلو، ونتوجه بشكل خاص لرئيس السلطة الفلسطينية بأن لا تكون عودة للمفاوضات إلا بإتمام الدفعة الرابعة من الأسرى”.

وبلغ تعداد أسرى الداخل الفلسطيني 153 أسيرا، وعميدهم سامي يونس، منهم 25 مضى على أسرهم أكثر من ربع قرن، غالبيتهم الساحقة استثنوا من صفقات التبادل، فيما بلغ عدد الأسرى المقدسيين 235 وعميدهم فؤاد الرازي الذي اعتقل عام 1981.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات