عاجل

السبت 27/يوليو/2024

الاحتلال يصيب شابين ويعتقل 18 مواطنا بالضفة الغربية

الاحتلال يصيب شابين ويعتقل 18 مواطنا  بالضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات ومداهمات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، طالت 18 مواطنا، فيما أصيب شابان خلال المواجهات.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، ستة شبان من مخيم عسكر الجديد شرق مدينة نابلس، ومواطنا من بلدة قباطية جنوب مدينة جنين، شمال الضفة الغربية.

وأفاد شهود عيان لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة مناطق شرقي نابلس، بينها مخيم بلاطة وسهل روجيب وعسكر، بأعداد كبيرة من الآليات العسكرية، وشنت حملات دهم وتفتيش في العديد من المنازل.

واعتقلت كلا من عدنان بكار، وهو أسير محرر وطالب في الجامعة العربية الأمريكية، وحسن الأشقر، ونهاد أبو كشك، مراد مسيمي، وأحمد شوبكي، وثائر شلبي.

كما جرى اقتحام أطراف مخيم بلاطة وسهل روجيب لليوم الثاني على التوالي، وسمعت أصوات قنابل صوتية خلال انسحاب دوريات الاحتلال.

وشهدت بلدة سبسطية شمال نابلس اقتحام عدة دوريات للاحتلال للمنطقة الأثرية، واندلاع مواجهات في منطقة البيادر.

وفي تطور آخر نفذ مستوطنون أعمال عربدة في مدخل بلدة حوارة جنوب نابلس، وأطلقوا تهديدات للمركبات الفلسطينية، بعد ساعات من إغلاق شبان لمقطع من الشارع الرئيس المار وسط البلدة تضامنا مع الأسرى.

واعتقلت قوات الاحتلال من بلدة تقوع إلى الجنوب من بيت لحم؛ الشاب معتز خضر العمور، ومحمد خضر العمور، وعاصف ريان العمور، في حين اُعتقل ريان إياد حمامرة من بلدة حوسان ببيت لحم.

وفي مدينة طوباس، اقتحم أكثر من مائة جندي من جيش الاحتلال الصهيوني الليلة الماضية بلدة تياسير شرقي المدينة، شمال الضفة الغربية، وداهموا عشرات المنازل فيها.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن الجنود انتشروا في شوارع البلدة الصغيرة، وشرعوا بتفتيش المنازل واحدا تلو الآخر دون إبداء الأسباب.

وأشارت إلى أن الجنود فتشوا غالبية منازل القرية، وحققوا ميدانيا مع عدد من أصحابها دون اعتقالات دون معرفة السبب الحقيقي لعملية التفتيش التي استمرت طوال ساعات الليل.


وفي محافظة جنين، اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم بلدة الزبابدة شرق المدينة، وشرعت بمداهمات أسفرت عن اعتقال أربعة مواطنين، وآخر من بلدة قباطية.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن جنود الاحتلال اعتقلوا: الأخوين  أحمد ونديم بسام شرقاوي، و طارق محمود نبهان، وبشار إبراهيم عباس، ويوسف صبري عساف بعد مداهمة منزله.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال نصبوا حاجزا عسكريا بين الزبابدة ومسلية خلال عملية الاقتحام، كما انتشروا في محيط الجامعة العربية الأمريكية.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال انسحبوا بعد ذلك من طريق مركة كما نصبوا حاجزا عسكريا لبعض الوقت.

وأصيب شابان خلال مواجهات، مع قوات  الاحتلال، عقب اقتحامها  مخيم جنين شمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن مواجهات واسعة اندلعت عقب تسلل عشرات الجنود المشاة إلى شوارع المخيم؛ حيث تصدى لهم الشبان ورشقوهم بالحجارة، وألقوا عليهم الأكواع محلية الصنع.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص على المواطنين، وأصابت الشابين وحيد الغول وعمر السعدي في العشرين من عمرهما قبل أن تنسحب صباح اليوم باتجاه حي الجابريات.

وفي محافظة قلقيلية، اندلعت فجر الأربعاء مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية، وبلدة عزون في القضاء، حيث اعتقلت الأسير المحرر قُصي شاهر سليم.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن المواجهات اندلعت في حي النقار عقب انتشار جنود الاحتلال فيه، كما اقتحمت قوات الاحتلال عمارة شاكر الحبلة في المدينة وفتشتها.

كما انتشر جنود الاحتلال في حي كفر سابا؛ حيث تعرضت للرشق بالحجارة، وأطلقت الأعيرة النارية باتجاه الشبان.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد الجنازرة من مخيم العروب، وصهيب عبد الحميد أبو جارور من بلدة بني نعيم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات