الخميس 26/سبتمبر/2024

الإمارات تضخ 10 مليارات دولار للاستثمار في الكيان الصهيوني

الإمارات تضخ 10 مليارات دولار للاستثمار في الكيان الصهيوني

أعلنت الإمارات عن نيتها البدء باستثمار مليارات الدولارات في الاقتصاد الإسرائيلي وخاصة الشركات الخاصة.

وذكرت صحيفة “جلوبس” الاقتصادية أن الزيارة الحالية لرئيس الكيان “يتسحاك هرتسوغ” إلى الإمارات حركت المياه الراكدة بخصوص الاستثمارات الإماراتية في الكيان؛ حيث أعلن بعد تطبيع العلاقات عن نية الإمارات الاستثمار بقيمة 10 مليار دولار في الاقتصاد الإسرائيلي، إلا أن عدم استقرار الحكومات في “إسرائيل” دفعها للتراجع عن المشروع.

في حين قررت الإمارات أخيراً طرح المشروع من جديد مع استقرار الحكومة الإسرائيلية؛ حيث تنوي البدء هذا العام باستثمار مبلغ 200 مليون دولار في الشركات الخاصة الإسرائيلية، وخاصة شركات التكنولوجيا الفائقة.

بينما نقل عن “آفي حسون” وهو مدير عام شركة التكنولوجيا “نيشن سنترال” الإسرائيلية والذي رافق هرتسوغ في زيارته أن هنالك فرصة كبيرة لتحريك الاقتصاد الإسرائيلي عبر الاستثمارات الإماراتية الكبيرة المخطط لها، لافتاً إلى أن الإمارات تعدُّ هذا الاستثمار بمنزلة خطوة استراتيجية نحو تعزيز علاقاتها مع “إسرائيل”.

في حين ستوزع مرافق الاستثمار أيضاً إلى مجالات الطاقة والصناعة والبنى التحتية والفضاء والصحة والبيئة.

وقالت الصحيفة إن الاستثمارات الإماراتية ستأتي في هذه المرحلة عبر صناديق الاستثمار الأضخم في الإمارات “صناديق العشر” وستوزع الاستثمارات على صندوق ADIA وصندوق Mubadala، إلا أن صندوق الاستثمار الذي سيبدأ أولاً بالاستثمار في الكيان هو صندوق ADG من مجموعة ADQ بمبلغ 2 مليار دولار حيث تنوي استثمار 200 مليون دولار هذا العام في شركات إسرائيلية وبمبلغ مماثل في السنوات القادمة.

ترجمة صفا

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أضرار وإصابات في هجوم بالمسيرات على إيلات

أضرار وإصابات في هجوم بالمسيرات على إيلات

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائرة مسيرة أطلقت من العراق انفجرت مساء اليوم الأربعاء في مدينة إيلات على البحر الأحمر،...