عاجل

الأحد 06/أكتوبر/2024

فوزان لفرنسا وإنجلترا على أيسلندا ومونتينيغرو وتعادل البرتغال مع صربيا

فوزان لفرنسا وإنجلترا على أيسلندا ومونتينيغرو وتعادل البرتغال مع صربيا
سحق منتخب فرنسا ضيفه منتخب أيسلندا 4-0، الاثنين، في إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة، من تصفيات كأس أمم أوروبا 2020.

وسجل رباعية الديوك: صامويل أومتيتي (د12)، وأولفييه جيرو (د68)، وكيليان مبابي (د78)، وأنطوان غريزمان (د84).

وفي المباراة الثانية، ضمن المجموعة ذاتها، فاز منتخب تركيا على ضيفه منتخب مولدوفا 4-0، سجلها جينك توسون (د6 و54)، وحسن علي كالدريم (د24)، وكان أيهان (70).

وفي المباراة الثالثة، عاد منتخب ألبانيا بفوز كبير على مضيفه منتخب أندورا 3-0، وتناوب على تسجيل الأهداف: أرماندو صديقو (د21)، وبيكيم بالاي (د87)، وأمير أبراشي (د90).

وبذلك، تصدر منتخبا فرنسا وتركيا المجموعة بـ6 نقاط، ثم منتخبا ألبانيا أيسلندا بـ3 نقاط، ثم منتخبا أندورا ومولدوفا بلا نقاط.

من جانبه، قلب منتخب إنجلترا الطاولة على مضيفه منتخب مونتينيغر وحقق فوزا ساحقا 5-1، في إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى.

وتقدم منتخب مونتينيغرو في نتيجة اللقاء عبر ماركو فيسوفيتش (د18)، لكن منتخب إنجلترا رد بخمسة أهداف تناوب على تسجيلها مايكل كين (د30)، وروس باركلي (د39 و59)، وهاري كاين (د71) ورحيم سترلينغ (د81).

وفي المباراة الثانية، ضمن المجموعة ذاتها، تعادل منتخب كوسوفو مع ضيفه منتخب بلغاريا 1-1.

وتقدم منتخب في نتيجة اللقاء عبر فاسيل بوزهيكوف (د39)، لكن أربير زينيلي أدرك التعادل لأصحاب الأرض (د61).

وبذلك، تصدر منتخب إنجلترا المجموعة بـ6 نقاط، ثم منتخب بلغاريا بنقطتين، ثم منتخبا كوسوفو ومونتينيغرو بنقطة، ثم منتخب التشيك بلا نقاط.

إلى ذلك، سقط منتخب البرتغال في فخ التعادل للمرة الثانية تواليا على أرضه عندما تعثر أمام ضيفه منتخب صربيا 1-1، وخسر جهود نجمه وقائده وهدافه كريستيانو رونالدو الذي تعرض للإصابة بعد نصف ساعة من بداية المباراة، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

ومنح دوشان تاديتش التقدم لصربيا (د7 من ضربة جزاء)، لكن دانيلو بيريرا أدرك التعادل للبرتغال (د42).

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات