عاجل

السبت 18/مايو/2024

الاحتلال يوجه لائحة اتهام لشقيقين قتلا جنديًّا إسرائيليًّا في النقب

الاحتلال يوجه لائحة اتهام لشقيقين قتلا جنديًّا إسرائيليًّا في النقب

قدمت النيابة العسكرية “الإسرائيلية” في بئر السبع، لائحة اتهام بحق الشقيقين خالد وزاهي أبو جودة، من سكان النقب المحتل، بتهمة قتل الجندي الصهيوني رون كوكي، في منطقة عراد بالنقب، جنوب فلسطين المحتلة.

وجاء في اللائحة، أن الشقيقين جودة تأثرا بأفلام تبثها حركة حماس، وخططا لخطف جندي صهيوني، إلّا أن خالد عدل عن الخطة، وقرر قتل الجندي وخطف سلاحه.

ونفذ الشقيقان العملية، وخطفا الجندي، وقتلاه، وأخفيا سلاحه، وتوجها إلى بلدة كسيفة في النقب المحتل، في أواخر شهر تشرين ثانٍ (نوفمبر) الماضي، وفق اللائحة التي نقلتها وسائل الإعلام العبرية.

وجاء في اللائحة أن الشقيقين اعترفا بالعملية، وسلما سلاح الجندي القتيل.

وسبق أن ادعت صحيفة معاريف العبرية، أن خالد قرر قتل الجندي وخطف سلاحه من أجل فعل شيء ما لأجل الفلسطينيين، وانتقاماً بسبب ممارسات جيش الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وحسب الاعترافات التي أوردتها الصحيفة العبرية، فإن خالد خطّط في البداية لتنفيذ عملية أسر جندي من جيش الاحتلال لغاية إطلاق سراح أسرى فلسطينيين، وكان ينوي استخدام مواد مخدرة في عملية الأسر، وفق زعمها.

وتضيف أنه في النهاية قرر قتل الجندي وخطف سلاحه لغاية تنفيذ عملية في المستقبل، ولهذه الغاية استأجر مركبة، وجهز مكانًا للاختباء وأموالًا ليستخدمها خلال مدّة اختفائه.

وزعمت الصحيفة أنه وقبيل تنفيذ العملية، خرج خالد وزاهي في عمليات مراقبة للتعرف أكثر على المنطقة، ففي 30 نوفمبر، شاهد خالد الجندي رون كوكي، فقتله وخطف سلاحه، وبعد تنفيذ العملية التقى خالد بأخيه زاهي، وأخفيا سلاح الجندي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام  قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، السبت، إنه لم يبق شيء من المساعدات تقريبا لتوزيعه في قطاع...