السبت 20/أبريل/2024

القانوع: تسليم الرصاصة التي قتلت أبو عاقلة لأمريكا جريمة وطنية

القانوع: تسليم الرصاصة التي قتلت أبو عاقلة لأمريكا جريمة وطنية

أدان الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، عبداللطيف القانوع تسليم السلطة الفلسطينية الرصاصة التي قتلت الصحافية شيرين أبو عاقلة للإدارة الأمريكية.

وقال القانوع في بيان، اليوم الثلاثاء (5-7)، إن “هذه الخطوة جريمة وطنية، وخطيئة كبرى، وتواطؤ تام مع الاحتلال المجرم”.

وأضاف: “بات واضحًا حجم هذه الفضيحة وما تسببت به من إهانة للكرامة الوطنية، ومساعدتها المؤكدة للاحتلال في محاولاته المستميتة للتملص من المسؤولية، والتنصل من جريمته البشعة، والإفشال المتعمد لجهود محاكمة العدو ومحاسبته على جريمته”.

وبيّن الناطق باسم الحركة، أن “هذه الخطوة من السلطة تمثل من جديد إدارة للظهر لكل المواقف العالمية الرسمية وغير الرسمية، التي عبّرت عن إدانتها للاحتلال وجريمته، وتعاطفها مع شعبنا وكفاحه”.  

وشدد على أن “استمرار الرهان على الموقف الأمريكي المنحاز للعدو المعلوم سلفاً لأصغر طفل فلسطيني؛ يمثل عبثاً وصبيانية سياسية”.

ونبه إلى أن “على السلطة والفريق المتنفذ فيها أن يديروا صفقاتهم الخاصة بعيداً عن الاستهتار بالحقوق الوطنية، واستخدام الدم الفلسطيني ثمنا للمقايضة”.

ودعا القانوع الهيئات الحقوقية كافة، إلى مواصلة العمل من أجل تقديم العدو الجاني إلى العدالة، وعدم الالتفات إلى سلوك السلطة المتوقع سلفاً.

وقتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، منتصف أيار/مايو الماضي، خلال تغطيتها اقتحام الاحتلال لمدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، بعد إطلاق قناص إسرائيلي رصاصة من نوع متفجر استقرت في رأسها.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الاثنين، إن التحقيق الذي أجرته الولايات المتحدة حول الرصاصة التي قتلت أبو عاقلة وتسلمتها من السلطة الفلسطينية “لم يسفر عن نتائج حول الجهة التي تسببت بمقتل الصحفية”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات