الخميس 18/يوليو/2024

زعبي: جيش الاحتلال وسياسات الكيان هما الإرهاب الحقيقي

زعبي: جيش الاحتلال وسياسات الكيان هما الإرهاب الحقيقي

قالت حنين زعبي، النائبة العربية في الـ”كنيست” الصهيوني، إن الإرهاب الحقيقي هو ما يمارسه جيش الاحتلال من جرائم قتل تحت غطاء من المؤسسة السياسية الصهيونية الرسمية التي تبرر له هذه الجرائم.

جاءت أقوال النائبة زعبي خلال خطاب حجب الثقة عن الحكومة الصهيونية، اليوم الاثنين (28-12)، وطرحت فيه تساؤلات ناقدة للإرهاب الرسمي الذي ترعاه حكومة الاحتلال، متسائلة: “من يتهم المجرمين الذين حرقوا وقتلوا علي وسعد  ورهام؟  من يصنفهم على أنهم مرضى نفسيون؟ من الذي يقدم المواعظ ويصف قاتليهم بـ” الإرهابيين”؟ أولئك الذين يقتلون ويبررون القتل الأسبوعي للأطفال الفلسطينيين؟ هل هم من أعطوا التعليمات لقتل ما يقارب 500 طفل في غزة، والذين قتلوا 1700 سعد ورهام في العدوان الإجرامي الأخير على غزة؟”.

وأضافت متسائلة: هل بسبب الأخلاق تدين حكومة الاحتلال قتلة عائلة دوابشة؟ أم بسبب عقلية إجرامية تريد أن تصف القتل الفردي بـ”الإرهاب” لكي تبرر القتل اليومي والروتيني للجيش الإسرائيلي وجرائمها التي هي بالجملة؟ من الأخطر؟ أين ينفذ الإجرام الحقيقي؟ من الأكثر إرهابا؟ من يعتبر القتل احتفالا، أم من يعتبر القتل روتينا؟

وأشارت زعبي  إلى أنه في “الدولة العبرية” لا يقتلون ويتباكون، ولا يقتلون ويرقصون فحسب، بل يقتلون ويبررون أيضا.  وأكدت على أن “الاٍرهاب الحقيقي هو الجيش الإسرائيلي وهي سياسات القتل” التي يتبعها الكيان الصهيوني”..

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أكدت مصادر طبية، مساء الخميس، وجود فيروس مسبب لشلل الأطفال في قطاع غزة. وقالت المصادر، إنه "بعد إجراء فحوصات لعينات...

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال، مساء الخميس، في بلدة عصيرة القبلية جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة....