الثلاثاء 30/يوليو/2024

الاحتلال يهدم مسكنين في قرية باب الشمس شرق القدس

الاحتلال يهدم مسكنين في قرية باب الشمس شرق القدس

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مسكنين في قرية باب الشمس ببلدة الزعيم، شرق القدس المحتلة.

وقال مدير بلدية الزعيم محمد أبو زياد، في بيان صحفي: إن قوات الاحتلال هدمت مسكنين للشقيقين مراد وعمران محمد زرعي، في قرية “باب الشمس” ببلدة الزعيم.

وأوضح أنه سبق وأن فككت قوات الاحتلال في السادس عشر من حزيران/ يونيو المنصرم، ثلاثة بركسات في القرية، يملكها الشقيقان نفساهما.

وبتاريخ 11/1/2013 أقام أكثر من مئتي مواطن من جميع المناطق في فلسطين، قرية فلسطينية جديدة أطلقوا عليها اسم “باب الشمس”، على أراضي المنطقة التي يطلق عليها الاحتلال “إي 1” شرق القدس، حيث نصبوا الخيام في المنطقة، ووضعوا جميع المعدات للتمكن من البقاء حتى تثبيت القرية.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اتخذت قرارا بهدم مساكن القرية وحاصرتها صباح السبت 12/1/2013، إلا أن التماسا ضد القرار قُدِم للمحكمة “العليا” الإسرائيلية، أوقف تنفيذ القرار.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة الغربية ارتكاب الاحتلال (2694) انتهاكاً خلال أيلول/ سبتمبر الماضي، والتي زادت بنسبة 40% عن سبتمبر/ أيلول من العام المنصرم 2020.

ووثق التقرير (156) عملية دهم لمنازل المواطنين و(315) اقتحاماً لمناطق مختلفة في الضفة والقدس المحتلة، اعتقل خلالها الاحتلال (363) مواطنًا، وبلغ عدد الحواجز (352) مؤقتًا وثابتًا.

ووفق التقرير، هدم الاحتلال (8) منازل، فضلاً عن عشرات المنازل التي أخطر أهلها بالهدم، وبلغ عدد الممتلكات المدمرة من محال تجارية ومنشآت زراعية وبركسات وغيرها (23) منشأة، وعدد الممتلكات المسلوبة (16) منشأة.

ومناطق نابلس والخليل وجنين، الأكثر تعرضاً للانتهاكات الإسرائيلية بواقع (919، 309، 283) انتهاكا تواليًا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

هنية يبحث مع الرئيس الإيراني التطورات بغزة

هنية يبحث مع الرئيس الإيراني التطورات بغزة

طهران – المركز الفلسطيني للإعلام بحث رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، الثلاثاء، آخر التطورات السياسية...

حماس تدين العدوان الصهيوني على لبنان

حماس تدين العدوان الصهيوني على لبنان

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام أدانت حركة حماس، اليوم الثلاثاء، بشدّة العدوان الصهيوني الغاشم على لبنان والشعب اللبناني الشقيق، والذي استهدف...

شهيدان برصاص الاحتلال في الضفة الغربية

شهيدان برصاص الاحتلال في الضفة الغربية

نابلس- المركز الفلسطيني للإعلام استشهد مواطن برصاص الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، خلال اقتحام قوة عسكرية من جيش الاحتلال منطقة رأس...