الأربعاء 26/يونيو/2024

منتدى الإعلاميين يدين زيارة صحفيين عرب الكيان الصهيوني

منتدى الإعلاميين يدين زيارة صحفيين عرب الكيان الصهيوني

أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، زيارة وفد من المدونين والصحفيين العرب من دول شمال إفريقيا للأراضي الفلسطينية المحتلة؛ والاجتماع بمسؤولين في الكيان “الإسرائيلي”، ووصفها بـ”التطبيعية” مع الاحتلال، في الوقت الذي تتصاعد فيه الانتهاكات “الإسرائيلية” ضد شعبنا والإعلام الفلسطيني.

وعبر المنتدى، في بيان وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، اليوم الخميس، عن استهجانه واستيائه الشديدين، لإقدام صحفيين من دول المغرب العربي على خرق موقف الصحفيين العرب من التطبيع مع الاحتلال “الإسرائيلي”، في الوقت الذي تنشط فيه حركة المقاطعة العالمية (BDS)، وتكثف من حملات المقاطعة الأكاديمية للجامعات والمعاهد والبضائع “الإسرائيلية”، ومنتجات المستوطنات.

وقالت: “إن الزيارة المشؤومة تمثل طعنة في ظهر شعبنا الصامد وحلقة جديدة من مسلسل التطبيع، سيئ الصيت وتجاوزا للأعراف والعلاقات العربية ورفضها للاحتلال”، إذ تأتي في الوقت الذي يزيد فيه الاحتلال من انتهاكاته بحق الفلسطينيين في الضفة والقدس، والاستمرار في حصار غزة.

وطالب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، نقابات الصحفيين المغربية والتونسية والجزائرية بإدانة هذه الزيارة ورفع الغطاء عن المشاركين فيها، ومحاسبة الصحفيين المطبعين؛ تطبيقا لقرارات اتحاد الصحفيين العرب برفض التطبيع الإعلامي مع الاحتلال والوقوف في وجه المحاولات “الإسرائيلية” للنيل من حقوق الشعب الفلسطيني، كما طالب المشاركين في الزيارة بالاعتذار لشعبنا وللحركة الصحفية الفلسطينية.

وشملت زيارة الوفد الصحفي العربي لقاءات مع مسؤولين كبار في الكيان “الإسرائيلي”، وجولة على المقدسات والتجول في ساحات المسجد الأقصى، ومكاتب وزارة الخارجية “الإسرائيلية”، كما زاروا ما يسمى (ياد فاشيم) لتخليد ذكرى ضحايا الهولوكست.

يذكر أن هذه المجموعة السادسة التي تجلبها الخارجية “الإسرائيلية” من دول المغرب العربي لزيارة الكيان، بهدف تغيير الصورة السلبية لـ”إسرائيل”، وتحسين مكانتها في الإعلام العربي، كما نشرت صور للوفد الصحفي الزائر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات