الأربعاء 01/مايو/2024

مركز للأسرى يحذر من تدهور صحة المعزولين بسجون الاحتلال

مركز للأسرى يحذر من تدهور صحة المعزولين بسجون الاحتلال

حذر مركز أسرى فلسطين للدراسات من أن الباب لا يزال مفتوحا على مصراعيه، لارتقاء شهداء جدد داخل العزل الانفرادي سجون الاحتلال، نتيجة وجود عدد من الأسرى المعزولين منذ سنوات طويلة ويعانون من أمراض خطيرة، دون رعاية أو علاج.

جاء هذا التحذير في الذكرى الثالثة لاستشهاد الأسير رائد عبد السلام الجعبري (35 عاما) من سكان الخليل والذي ارتقى في عزل سجن أيشل بتاريخ 9/9/2014، نتيجة ظروف العزل القاسية، وتعرضه للضرب من قوات النحشون التابعة لإدارة السجون، وعدم تقديم العلاج اللازم له بعد ذلك.

وأوضح الباحث “رياض الأشقر” الناطق الإعلامي في المركز، بأن الاحتلال يحتجز في زنازين العزل ما يزيد عن 12 أسيرا فلسطينيا منذ فترات طويلة، بينهم أسرى أمضوا أكثر من 4 سنوات بالعزل، هذا عدا عن المعزولين كعقوبات لعدة أشهر أو أسابيع.

وأقدم الأسرى المعزولين؛ الأسيران حسام يونس عمر، وموسى سعيد صوفان، وهما من طولكرم ومعزولان منذ أغسطس 2013، كما أنهما مريضان ولا يقدم لهما العلاج اللازم.

وأضاف “الأشقر” بأن سلطات الاحتلال عادت بقوة إلى فرض سياسة العزل الانفرادي للأسرى، وذلك بعد أن توقفت  نتيجة إضراب الكرامة في نيسان 2012، “وذلك لإدراك الاحتلال بمدى تأثير هذه الأسلوب التعسفي على الأسرى، وإضراره بسلامتهم النفسية والجسدية، ومدى معاناة المعزولين في قبور العزل”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...