الخميس 18/أبريل/2024

الأسيران يونس..34 عاما خلف القضبان الصهيونية

الأسيران يونس..34 عاما خلف القضبان الصهيونية

ينهي الأسيران كريم يوسف فضل يونس وماهر عبد اللطيف عبد القادر يونس عامها الثالث والثلاثين خلف القضبان في سجون الاحتلال الصهيوني، خلال شهر كانون الثاني الجاري، ويدخلان عامهما الرابع والثلاثين.

وأشار نادي الأسير إلى أن الأسيرين يونس من قرية عارة في المثلث الشمالي في الأراضي المحتلة عام 1948، وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الأسير كريم يونس (57 عاماً)، بتاريخ 6 كانون الثاني من العام 1983، فيما اعتقلت الأسير ماهر يونس (58 عاماً) -وهو من أبناء عمومته- بعده بثلاثة عشر يوماً.

ولفت النادي إلى أنه كان من المنتظر الإفراج عن الدفعة الرابعة والأخيرة من الأسرى القدامى، والتي تضمّ ثلاثين أسيراً اعتقلوا قبل توقيع اتفاقية “أوسلو”، ومن ضمنهم الأسيران يونس، وذلك ضمن مسار المفاوضات الفلسطينية الصهيونية؛ إلّا أن سلطان الاحتلال نكثت بالاتفاقية ورفضت الإفراج عنهم في آذار 2014.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان بعدوان إسرائيلي على جنوب لبنان

شهيدان بعدوان إسرائيلي على جنوب لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شخصان -فجر الخميس- جراء غارة إسرائيلية على بلدة كفر كلا بجنوب لبنان، في وقت أعلن فيه حزب الله عن استشهاد...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة...