الثلاثاء 07/مايو/2024

هيئة شرعية تدعو لتخصيص الجمعة القادم لـنصرة أهل فلسطين

هيئة شرعية تدعو لتخصيص الجمعة القادم لـنصرة أهل فلسطين

دعت هيئة علماء فلسطين، مساء الاثنين، علماء الأمة وخطباءها ودعاتها، إلى أن يكون الجمعة القادم، “نصرة لأهل فلسطين”، ‏الذين “يحاول الاحتلال اقتلاعهم من أرضهم؛ بهدم وإخلاء منازلهم في حي الشّيخ جرّاح بالقدس، وفي الضفة ‏الغربيّة، وفي النقب المحتل”.

وأكّدت الهيئة، في بيان لها، أن “هدم الاحتلال منازل المقاومين الأبطال هو نوع متفرّد من الإجرام ‏والطغيان الذي يجب على الأمة كلّها أن تواجهه وتعمل على إفشاله”، مشيدة بـ”أبناء شعبنا الفلسطيني البطل، المرابطين في حيّ الشيخ جرّاح، والرافضين إخلاءه”.

ودعت “كلّ المخلصين في الأمة لإعادة قضية حي الشيخ جراح إلى واجهة الأحداث من جديد”، ‏في هذا الوقت الذي “يصرّ الاحتلال فيه على تصعيد عدوانه عليه”.

كما طالبت هيئة علماء فلسطين “العالم الذي يرفع شعارات الحرية وحقوق الإنسان، بالتوقف عن ازدواجية المعايير والنفاق ‏في التعامل مع قضية فلسطين، والتدخل لوقف هذا الإجرام الصهيوني المتصاعد، وإلا فإن خطر الصهاينة ‏سيصيب مختلف دول العالم الذي يدللهم ويدعمهم”.

ويشهد حي الشيخ جراح، منذ مساء الأحد، توتراً شديداً بين المقدسيين من جهة، والمستوطنين وقوات الاحتلال من جهة أخرى، بعدما نفذ عضو الكنيست “إيتمار بن غفير” تهديده بافتتاح مكتب برلماني بحي “الشيخ جراح”، بمشاركة عشرات المستوطنين.

وكانت اشتباكات مسلحة اندلعت، مساء الأحد، بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، التي اقتحمت بلدة “السيلة الحارثية”، تمهيداً لهدم منازل أسرى، بزعم أنهم منفذو عملية قتل مستوطن قبل نحو شهرين.

وأدت الاشتباكات إلى استشهاد الفتى محمد أكرم أبو صلاح (17 عامًا)، متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال في رأسه، وإصابة 10 مواطنين آخرين.

يذكر أن هيئة علماء فلسطين، هيئة مستقلة لها شخصيتها القانونية، ومقرها مدينة إسطنبول التركية، تجمع علماء في الشريعة من أبناء فلسطين بالخارج، ذكوراً وإناثاً، تحت مظلة واحدة، لخدمة القضية الفلسطينية، وفق بيان تأسيسها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات