السبت 25/مايو/2024

السلطة تحجب موقع وكالة صفا بالضفة الغربية

السلطة تحجب موقع وكالة صفا بالضفة الغربية

حجبت السلطة الفلسطينية، موقع وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا) عن متصفحيه في الضفة الغربية المحتلة، في إطار حملة استهدفت مواقع محلية وعربية.
 
وأفاد عدد من متصفحي موقع الوكالة على شبكة الإنترنت (safa.ps) في مناطق مختلفة من الضفة الغربية بتعذر دخولهم إلى الموقع منذ صباح أمس السبت.
 
وتظهر رسالة لمتصفحي موقع الوكالة فور دخولهم إلى عنوانها الإلكتروني تفيد بأن “الموقع محجوب بموجب قرار من الجهات المختصة” وفي خلفيتها إشارة “ممنوع” باللون الأحمر.
 
وكان النائب العام التابع للسلطة الفلسطينية في رام الله، أصدر الخميس الماضي، قرارا بحجب 11 موقعا إلكترونيا، على رأسها “المركز الفلسطيني للإعلام”.
 
وقالت مصادر إعلامية: إن النائب العام محمد براك أصدر قرارًا رسميًّا وجّهه للشركات المزودة للإنترنت، طالبهم خلاله بحجب 11 موقعا إلكترونيا، في استهداف واضح لحرية الإعلام، ومخالفة للقوانين الدولية التي تتيح حرية الكلمة والرأي والتعبير.
 
وقال مسئولون إن المواقع حُجبت بذريعة إما قربها من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أو القيادي المفصول من حركة فتح النائب محمد دحلان، فيما يرى مراقبون أن الهدف هو تغيب أي مواقف معارضة لسياستها.
 
وأكدت الوكالة في بيان لها أنه من اللافت عدم نشر قرار حجب “صفا” عبر وسائل الإعلام الرسمي التابع للسلطة، ولم يتم إبلاغ الوكالة بالقرار أو أسبابه، وهو ما يعد مخالفة واضحة للقانون، لكن مسئولين أكدوا ذلك شرط عدم الإعلان عن أسمائهم.
 
وأدانت الوكالة حجب السلطة موقعها على شبكة الإنترنت في الضفة الغربية، فإنها تؤكد في نفس الوقت استمرارية نهجها المهني في التعاطي مع الأحداث على الساحة الفلسطينية.
 
ودعت أصحاب قرار الحجب للتراجع عنه، مشيرة إلى أنه يخالف مبادئ حقوق الإنسان، ولاسيما الحق في حرية الرأي والتعبير والوصول إلى المعلومات.
 
وأكدت أنها تحتفظ بحقها القانوني في ملاحقة أصحاب قرار الحجب لمخالفته قوانين النشر الفلسطينية والدولية وحقوق الإنسان، مشددة أن حجب الموقع لن يُثنيها عن متابعة الانتهاكات بحق شعبنا، وإبراز صموده.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة الإسلامية بالعراق تقصف إيلات

المقاومة الإسلامية بالعراق تقصف إيلات

بغداد - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق أنها قصفت مساء الجمعة بالطائرات المسيرة هدفا حيويا في إيلات جنوب فلسطين المحتلة....

مقررة أممية تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل

مقررة أممية تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل

نيويورك - المركز الفلسطيني للإعلام قالت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بفلسطين فرانشيسكا ألبانيز إن إسرائيل لن توقف الجنون الذي تقوم به في رفح...