الثلاثاء 03/سبتمبر/2024

قوات الاحتلال تهدم منزلين في شفاعمرو

قوات الاحتلال تهدم منزلين في شفاعمرو

هدمت آليات وجرافات الاحتلال الإسرائيلي منزلين في مدينة شفاعمرو، صباح اليوم الأربعاء، يعودان لعائلة نمارنة.

وحضرت قوات كبيرة من الشرطة إلى شفاعمرو لحماية الجرافات، ومنعت المواطنين الاقتراب من المكان الذي نفذت فيه السلطات عملية الهدم.

وتعود ملكية المنزلين إلى المواطنين مصطفى وماجد نمارنة.

وعلم أن الشرطة استدعت عضو بلدية شفاعمرو السابق والناشط، مراد حداد، للتحقيق في أعقاب عملية الهدم.

وأفاد شهود عيان أن هناك خشية من هدم الجرافات منازل أخرى في المدينة، بدعوى البناء غير المرخص.

وكانت السلطات الإسرائيلية هدمت منزلا آخر في شفاعمرو تعود ملكيته لمواطنة من عبلين بذريعة البناء غير المرخص في منطقة زراعية تعود ملكيتها لما تسمى بـ”دائرة أراضي إسرائيل”، أمس الثلاثاء.

وفي سياق متصل، صرح رئيس بلدية شفاعمرو، عرسان ياسين، يوم أمس الثلاثاء، أن رسالة من وزارة الإسكان مفادها المصادقة النهائية على تخصيص 110 وحدات سكن للأزواج الشابة التي تعاني من أزمة في إيجاد أرض لبناء منازل.

وشملت المصادقة موافقة على إجراء مناقصتين تتضمنان 63 وحدة سكنية في حي البصلية، و44 وحدة سكنية في حي الكرك، ستخصص لأهالي شفاعمرو فقط من الذين لا يملكون مكان سكن.

وذكر أن نماذج التسجيل ستكون متاحة للمواطنين لمناقصة في حي الكرك بتاريخ 30.10.2019 ولحي البصلية بتاريخ 25.11.2019 التي تشمل بداخلها المعلومات الأساسية حول الأحقية والأسعار والمساحة وكل التفاصيل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينصب حواجز جديدة في الخليل

الاحتلال ينصب حواجز جديدة في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام نصبت قوات الاحتلال، يوم الثلاثاء، حواجز جديدة في نقاط متفرقة بمحافظة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة، مع...