عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

بعد وعود بحل أزمة رواتبهم.. الأسرى المضربون يعلقون إضرابهم

بعد وعود بحل أزمة رواتبهم.. الأسرى المضربون يعلقون إضرابهم

أعلن الأسرى المضربون عن الطعام، احتجاجًا على قرار السلطة قطع أو اقتطاع رواتبهم، تعليق الإضراب عن الطعام الذي خاضوه منذ 26 عامًا، بعد وعود بحل قضيتهم.

وقالت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال، في بيانٍ لها، اليوم الاثنين: إن التعليق جاء بعد 26 يومًا من الإضراب المتواصل عن الطعام الذي خاضه أكثر من أربعين أسيرًا مجاهدًا ومناضلًا احتجاجاً على قطع واقتطاع رواتب ما يزيد عن 135 عائلة من عوائل الأسرى من قطاع غزة، وجراء جهود وتواصل حثيث بذل مع جميع من لهم علاقة بهذا الأمر.

وأشار البيان إلى التواصل مع قدري أبو بكر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، وإفادتهم باجتماعه مع رئيس السلطة محمود عباس قبل يومين ووضع القضية على مكتبه، وتعهده بحل الأمر جذرياً.

وقالت الحركة الأسيرة: “سوف نتابع عن قرب ما وعد به الرئيس، والذي نفهم منه أنه سيُترجم بدفع رواتب عائلات الأسرى المقتطعة لشهر أغسطس بالتزامن مع باقي إخوانهم من الأسرى”، محذرة بأن عدم تنفيذ الوعد يعني العودة لاستئناف الخطوات الاحتجاجية.

وأكدت ضرورة أن تبقى قضية الأسرى محل إجماع من الكل الفلسطيني، وعدم الانزلاق بها لمواطن الاختلاف.

وشكرت كل القوى والفعاليات والمؤسسات الإعلامية “التي ساندتنا في خطواتنا كل باسمه وصفته سواء في غزة أو الضفة أو أي مكان آخر خرج منه موقف وصوت يناصرنا”.

وأقدمت السلطة على قطاع رواتب عشرات الأسرى، ضمن إجراءاتها العقابية في قطاع غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلامتصدّت المقاومة لقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، بعد اقتحامها جنين وحصارها منزلا في بلدة جبع جنوبًا، شمال...