السبت 03/أغسطس/2024

محاكم الاحتلال تقضي بالسجن المؤبد على أسرى من حماس

محاكم الاحتلال تقضي بالسجن المؤبد على أسرى من حماس

أصدرت المحكمة الصهيونية في معتقل “عوفر” قرب مدينة رام الله بالضفة الغربية خلال الأيام الأخيرة، مجموعة من الأحكام القاسية بالسجن المؤبد لعدد من أعضاء حركة المقاومة الإسلامية “حماس”.

فقد أصدرت المحكمة الجمعة (6/10) قراراً بالسجن المؤبد ثماني مرات متراكمة، أي ما مجموعه 240 سنة، على الأسير جاسر البرغوثي، بينما فرضت على مراد البرغوثي عقوبة السجن المؤبد المتراكمة وعقوبة أخرى بالسجن لمدة ثلاثين عاماً. جاء ذلك بعد أن حملتهما المحكمة الصهيونية المسؤولية عن قتل ثمانية صهاينة في سلسلة من عملياتهم ضد الاحتلال. وقال الناطق بلسان جيش الاحتلال إنّ المحكوم عليهما نفذا هجماتهما بين عامي 2001 و2003.

وكانت المحكمة ذاتها قد أصدرت حكماً بالسجن المؤبد ثلاث مرات متراكمة، على أحد أعضاء حركة “حماس” من بلدة سلواد قضاء رام الله بالضفة الغربية.

واتهمت المحكمة الشاب الفلسطيني أحمد حامد (30 عاماً) بعضويته في كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحماس، وبإطلاق النار على عربات جيش الاحتلال ومستوطنيه، وتفجير جيب عسكري في قرية المغير قضاء رام الله عام 2003، حيث أسفرت هذه العمليات عن مقتل ثلاثة جنود صهاينة وإصابة عدد آخرين بجروح.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أحرار العالم يلبون نداء نصرة غزة والأسرى

أحرار العالم يلبون نداء نصرة غزة والأسرى

عواصم - المركز الفلسطيني للإعلام لبى أحرار العالم، اليوم السبت، الدعوات للمشاركة في فعاليات "اليوم الوطني والعالمي لنصرة غزة والأسرى". ودعا القائد...