عاجل

الجمعة 17/مايو/2024

انضمام أسرى جدد للإضراب المفتوح رفضا لـقـطع الرواتب

انضمام أسرى جدد للإضراب المفتوح رفضا لـقـطع الرواتب

أعلنت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الصهيوني، انضمام كوكبة جديدة من الأسرى إلى الإضراب المفتوح عن الطعام، رفضاً لقطع السلطة الفلسطينية رواتب أسرى غزة.

وعبّرت الحركة الأسير في بيانها الثالث، منذ إعلانها للإضراب المفتوح عن الطعام، وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، الأحد (29-7) عن أسفها بإقامة خيمة تضامن في غزة مع الأسرى، وقالت: “نأسف اليوم لإقامة هذه الخيمة ضد أبناء جلدتنا، في الوقت الذي كنا نخطط لتشييدها في حال اعتداء السجان على ما تبقى من منجزاتنا التي حققناها بدمنا ولحمنا على مر سنوات طوال، والتي سمحت لنا أن نعيش بكرامة داخل معتقلات العدو”.

وأكّد الأسرى، “مستمرون في خطواتنا الاحتجاجية، وفي مقدمتها الإضراب حتى يتراجع المسئولون عن قرارهم الظالم بقطع رواتب عوائلنا”، داعين المسئولين إلى تفحص قرارهم  جيداً، “فإنه محض جريمة إنسانية وليضع كل واحد منكم عائلته وأطفاله مكان سياط قراركم الظالم هذا”.

وأوردت الحركة أسماء الأسرى المنضمين للإضراب من حركة فتح، منصور شريم، منتصر أبو غليون، خالد خبيش، ناصر عبيات، محمد زواهرة، أكرم أبو بكر، ثائر حماد، صالح منصور، ياسر أبو بكر، قتيبة مسلم، عبد الكريم عويس، شادي غوادرة، نهاد صبيح، محمد الخطيب، ناصر أبو حميد، عز الدين حمامرة، محمود أبو زنيد، محمد أبو الرب، رمزي عبيد. 

المنضمون من حركة الجهاد الإسلامي، محمد أبو مرسة، وجيه أبو خليل، سامح الشوبكي، محمد العامودي، حاتم أبو ريدة، إياد أبو ريدة، إياد الجرجاوي، ماهر الهشلمون.

المنضمون من حركة حماس، حسن سلامة، عمار الزبن، وبلال البرغوثي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...